شبكة قدس الإخبارية

الطقس: الحرارة أعلى من معدلها وتحذيرات لتجنب الخطر

ليث العلامي

فلسطين المحتلة - طقس الوطن - قدس الإخبارية: تبقى البلاد خلال يوم غداً الثلاثاء تحت تاثير الكتلة الهوائية الحاره بحيث تكون أعلى من معدلاتها العامة بحدود 5-6 درجات مئوية ويكون الطقس حار نسبياً إلى حار في مختلف المناطق.

ومع يومي الأربعاء والخميس لا يطرأ تغير ملموس على درجات الحرارة وتكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحدود 6 درجات مئوية ويستمر الطقس حارا بوجه عام.

وتشير الخرائط الجوية الى إستمرار تأثير الكتلة الهوائية الحاره خلال يوم الجمعة وبداية الأسبوع المُقبل بحيث تترواح الحرارة ما بين 33-35 القدس وعموم المناطق وبداية الأربيعينات في الأغوار والمناطق المنخفضة.

هذا وتمتاز الكتلة الهوائية الحاره الحالية والتي مصدرها صحراء شبه الجزيرة العربية بطول فترتها الزمنية بحيث قد تتواصل حتى منتصف الأسبوع المُقبل تبقى خلالها درجات الحرارة مرتفعة عن معدلاتها بأكثر من 5 درجات مئوية ويسود فيها الطقس الحار في كافة المدن الفلسطينية.

ويحذر خلالها من "التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة، بالاضافة إلى مراعاة خطر اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الاعشاب الجافة، كما ينصح بالإكثار من شرب السوائل عند فترتي الفطور والسحور لتعويض النقص والجفاف نهاراً.