شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يقتحم زكاة بيت لحم ومركز أسرى بنابلس ويصادر محتوياتهما

هيئة التحرير

الضفة المحتلة-قدس الإخبارية: داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مقر لجنة زكاة بيت لحم واستولت على محتوياتها .

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اقتحمت مقر لجنة الزكاة في منطقة الكركفة وسط بيت لحم، وعاثت فيه خرابا، واستولت على بعض أجهزة الحاسوب وملفات خاصة باللجنة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قبل فترة، مستوصف الإحسان واستولت على أجهزة حاسوب وملفات خاصة بالمرضى والشؤون الإدارية.

واستنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس اقتحام قوات الاحتلال لمقر اللجنة ومصادرة سجلات الأيتام واجهزة حاسوب وتحطيم أبوابها الخارجية والداخلية، مؤكدا أن "هذه اللجان رسمية ومعتمدة ومصادق عليها من قبل الوزارة وتختص في رعاية ودعم الفقراء والأيتام".

وقال دعيس في بيان له: "إن هذا الاعتداء ومصادرة السجلات الخاصة بالفقراء والايتام سيؤثر على عملية توزيع المساعدات والزكاة، مضيفاً بأن هذه الإجراءات التعسفية وغير الإنسانية والتي تستهدف الإضرار بالفئات المحتاجة من أبناء شعبنا تعبر عن عمق التخبط الذي يعيشه الاحتلال من خلال تصرفاته غير العقلانية.

وطالب ادعيس بتوفير الحماية اللازمة لهذه اللجان وتوفير الضمانات الدولية لعدم الاعتداء عليها لضمان استمرار تقديم خدماتها للمواطنين الفقراء والأيتام خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا.

وفي نابلس شمالا الضفة الغربية المحتلة، أغلقت سلطات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، مركز أحرار لدراسات الاسرى وحقوق الانسان وصادرت كافة محتوياته بعد اقتحام مقره الرئيسي في شارع سفيان بمدينة نابلس.

وذكر مدير المركز فؤاد الخفش أن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مقر المركز الواقع في عمارة الشنتير الطابق الخامس بمدينه نابلس، وصادرت كافة محتوياته من أجهزة الحاسوب وفاكسات وملفات خاصة بالأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، مضيفاً أن قوات الاحتلال الاسرائيلي علقت كتابا يقضي بإغلاق المكتب بشكل كامل حتى إشعار آخر.

وأشار الخفش إلى أن "ما قامت به قوات الاحتلال الاسرائيلي يعني محاولة إسكات الصوت الذي فضح كافة الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان ولحقوق الأسرى في سجون الاحتلال منذ افتتاحه قبل عدة سنوات"، مؤكدا أن المركز يتحدث بكافة القضايا الوطنية الفلسطينية التي تمس حقوق الإنسان والمواطن الفلسطيني، لاسيما من قبل قوات الاحتلال.