شبكة قدس الإخبارية

15 أسيرة من الخليل خلال الانتفاضة الحالية

هيئة التحرير

الخليل- قُدس الإخبارية: ارتفع عدد الأسيرات الفلسطينيات اللواتي اعتقلتهن سلطات الاحتلال من محافظة الخليل إلى  (15) أسيرة منذ اندلاع الانتفاضة الحالية مطلع تشرين أول الماضي

وقال مدير نادي الأسير بمحافظة الخليل أمجد النجار، إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال هذا الأسبوع أربع إناث، وهن: عبلة عبد الواحد العدم (45 عاماً) من بلدة بيت أولا، وهي جريحة، ومادلين محمد طالب حريزات من مدينة يطا (25 عاماً)، وعبير محمد زياد ابو رجب التميمي (26 عاماً)،  ودلال القيمري (23 عاماً) التي اعتقلت اليوم.

وأشار النجار إلى أن غالبية ادعاءات الاحتلال التي يتذرع بها لاعتقال النساء والفتيات هي حمل السكاكين ومحاولات الطعن واصفاً ذلك بهستيريا يعيشها جنود الاحتلال.

وطالب قوات التواجد الدولي أخذ دورها الحقيقي في كشف ادعاءات الاحتلال وتكثيف تواجدها خاصة في محيط المسجد الإبراهيمي والحواجز المنتشرة هناك.

وتعتقل إدارة سجون الاحتلال 13 أسيرة في سجن هشارون والدامون، اثنتين منهن في المستشفيات المدنية للاحتلال، وهما الأسيرة الطفلة لمى البكري، والسيدة عبلة العدم.

والأسيرات هن، "إحسان دبابسة، وهالة أبو سل، وصابرين أبو شرار، وآمال السعدة، وأميرة حميدات، وتمارا اشريتح، وسعاد إرزيقات، وهيفاء أبو صبيح، وديانا الرجبي، ولمى البكري، وصبيحة راشد، وعبلة العدم، وعبير التميمي، ومادلين حريزات، ودلال القيمري"