شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يعتقل 17 شابا من مختلف مناطق الضفة المحتلة

هيئة التحرير

الضفة المحتلة-قدس الإخبارية: اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، سبعة عشر فلسطينياً من الضفة الغربية بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وذكرت مصادر صحفية إسرائيلية أن جيش الاحتلال اعتقل 17 ممن يصفهم بـ"المطلوبين" لقواته في الضفة الغربية؛ من بينهم 15 متهمين بممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد جيش الاحتلال ومستوطنيه. وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من بلدة يعبد (قضاء جنين) بدعوى نشاطه بحركة حماس و5 شبان من بلدات حزما والجديرة وبيرنبالا وبيت دقو (قضاء القدس).

واعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان من مدينة بيت لحم و3 آخرين من بلدة بيت فجار (قضاء بيت لحم).

أما في الخليل فقد اعتقل جيش الاحتلال شابين أحدهما بدعوى انتماءه لحركة حماس وشابين من بلدتي رابود ويطا؛ حيث جرى نقل المعتقلين لمراكز التحقيق، وادعى جيش الاحتلال العثور على سلاح ومعدات عسكرية في يطا جنوبي الخليل بعد اقتحام أحد المنازل وتفتيشها.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل إسماعيل الحديدي في بلدة بيت لقيا قضاء رام الله، نفذ الجنود عمليات تفتيش للمنزل وأخذ مقاساته بدعوى تنفيذه لعملية في مستوطنة "مودعين" بالقدس المحتلة، منتصف الشهر الماضي.

وفي جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل وزير الأسرى السابق وصفي قبها في المدينة وقام باستجوابه لأكثر من ساعة ونصف، قبل أن تنسحب.