شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات جنوب نابلس بينهم أطفال

هيئة التحرير

نابلس المحتلة-قدس الإخبارية: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات طالت أطفالا بعد اقتحامها قرية قريوت جنوب نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر في القرية أن عشرات الجنود اقتحموا القرية بعد منتصف الليلة الماضية، وشنوا حملة مداهمات لعدد من منازل الأهالي في القرية قبل اعتقالهم عددا من الأهالي بينهم 4 أطفال.

وأفادت المصادر أن المعتقلين هم : مصلح بدوي وابنه الطفل معتصم مصلح بدوي, محمد مجلي عيسى وابنه الطفل اسلام محمد مجلي عيسى, عبد انور عازم وابن اخيه توفيق خلدون عازم , مهند هشام و الطفل قاصد محمد موسى .

وقالت المصادر ان قوات الاحتلال اجرت تحقيقات ميدانيا مع عدد من الاهالي قبل انسحابها.

إلى ذلك، أصيب شاب بجروح، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عندما اقتحم مئات المستوطنين برفقة جيش الاحتلال مدينة نابلس لتأدية الصلوات والطقوس الدينية في قبر يوسف، فجر اليوم الاثنين.

وذكرت مصادر محلية أن أكثر من 25 حافلة تابعة للمستوطنين وصلت الى قبر يوسف الواقع بالقرب من مخيم بلاطة شرقي مدينه نابلس تحت حراسة قوات الاحتلال لاداء صلوات وطقوس دينية  استمرت حتى ساعات الصباح الاولى .

وأفادت المصادر أن مواجهات اندلعت في محيط القبر وفي شارع عمان أطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه الشبان فيما قاما الشبان برشق قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغه.

وأكدت المصار أن المواجهات أسفرت عن إصابة الشاب عيسي حشاش 18 عاما برصاصة مطاطية بالفخذ نقل خلالها إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج وقد وصفت إصابته بين طفيفه ومتوسطة.