شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال ينقل 11 أسيرة إلى أكثر سجونة سوءًا

هيئة التحرير

رام الله – قُدس الإخبارية: نقلت إدارة سجون الاحتلال 11 أسيرة من سجن "هشارون" إلى سجن "الدامون"، الذي اعيد افتتاحه مؤخرا بعد إغلاق استمر لسنوات، وذلك جراء حالة الارتفاع الكبير في أعداد النساء الاسيرات اللواتي اعتقلن خلال الانتفاضة.

وقالت مراكز حقوقية، إن الأسيرات نقلن أمس الإثنين واليوم الثلاثاء كدفعتين ستكونان مقدمة لعدة دفعات ستنقل خلالها مجموعة من الأسيرات من سجن "هشارون" في الأيام المقبلة بسبب الاكتظاظ الشديد داخل السجن مع تزايد الاعتقالات.

والأسيرات وفقا لمركز أحرار لدراسات الأسرى هن، نجوان عودة، وروان أبو زيادة، و شيرين العيساوي، وآمال السعدة، وإحسان دبابسة، دارين طاطور، وتمارا ابو صبيح ، صابرين ابو شرار، سناء الحافي، ايمان سواعد، وميسون موسى.

من جانبه، قال مركز أسرى فلسطين، إن الأسيرات المقرر نقلهن إلى "الدامون" يعانين من إصابات خلال اعتقالهن وهن بحاجة للرعاية الدائمة ولأجواء صحية تقيهن خطر تدهور أوضاعهن الصحية، في الوقت الذي يعتبر سجن "الدامون" من أسوء السجون الإسرائيلية وقد تم إغلاقه منذ سنوات ثم أعيد افتتاحه مؤخرا.

وأضاف المركز، أن الأوضاع المعيشية في السجن قاسية للغاية ويفتقر لأدنى مقومات الحياة الإنسانية، كما أن المياه تتسرب إلى داخل الغرف وتسوده حالة بارد قارص وارتفاع في الرطوبة، ويفتقر للتهوية كذلك.

وفي سياق آخر، تواصل سلطات الاحتلال احتجاز أربع أسيرات بينهن قاصرات في سجن الرملة، وهن: سعاد ازريقات، نورهان عواد، صابرين سند، سمية موسى، نتيجة عدم إمكانية نقلهن إلى سجن "هشارون" بسبب حالة الاكتظاظ في غرف الأسيرات.