شبكة قدس الإخبارية

قوات الاحتلال تعتقل عددًا من الشبان بالضفة المحتلة

هيئة التحرير

الضفة المحتلة- قُدس الإخبارية: اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء عددًا من الشّبان في مداهمات شنّتها بمحافظات الضفة المحتلة

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 13 شابًا فلسطينيًا الليلة الماضية وصباح اليوم الثلاثاء خلال مداهمات لها في محافظات الخليل وقلقيلية وجنين وبيت لحم.

ففي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان خلال مداهمات لها  في مخيم الدهيشة فجر اليوم، وهم " ضياء الجعفري، علي أبو عجمية، قصي أبو لبن، محمد سراحنة، مصطفى الحسنات"

وفي الخليل، أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر زياد علي القواسمي المحرر قبل أربعة شهور من السجون بعد قضائه (13 عامًا) في الاعتقال، بعد اقتحام منزله في حيّ أبو كتيلة بمدينة الخليل، وهو شقيق لشهيدين وثلاثة أسرى في السّجون.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الشقيقين صلاح ومؤمن نضال ازغير بعد اقتحام منزليهما في حيّ المدارس قرب جامعة الخليل، إضافة إلى اعتقال الشاب فادي عبد الحكيم أبو سنينة بعد اقتحام منزله في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل.

واقتحمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال منزل الأسير المحرر المبعد إلى غزة موسى وزوز في المنطقة الجنوبية في الخليل، وعبث بمحتوياته منزله.

أما في جنين، اندلعت في وقت مبكر من صباح اليوم مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال في بلدة جبع جنوب جنين عقب حملة دهم واعتقال في البلدة أسفرت عن اعتقال شابين

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس مواطنًا من قرية طورة بمنطقة يعبد جنوب غرب جنين على معبر الكرامة، واعتقلت قوات الاحتلال مراد مروح قبها على المعبر أثناء عودته من الأردن.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة قلقيلية واشتبكت مع الأهالي واعتقلت ثلاثة شبان فلسطينيين ونكلت بهم، وهو "مراد عاصم مسكاوي وخليل مسكاوي، وزياد ابو عصب"، وفتشت منازلهم.

واقتحمت قرابة 15 آلية عسكرية للاحتلال البلدة وتمركزت في وسطها قبل أن يتجمع الشبان ويرشقوها بالحجارة والزجاجات الفارغة ويلاحقوها بالأزقة والشوارع، حيث اعتقل الاحتلال خلالها كل من عوض رشيد أبو عون (45 عاما)، وإيهاب منير فشافشة (22 عاما).