شبكة قدس الإخبارية

أحكام بالسجن لثلاثة فلسطينيين بتهمة "خطف مستوطن"

هيئة التحرير

القدس المحتلة – قُدس الإخبارية: أصدرت محكمة الاحتلال المركزية في القدس المحتلة، اليوم الإثنين، أحكاما بالسجن تراوحت ثلاثة أعوام ونصف وثلاثة عشر عاما بحق ثلاثة شبان من القدس المحتلة، بعد تثبيت اتهامهم بمحاولة خطف مستوطن.

ووفقا لمصادر فلسطينية فإن الشبان الثلاثة من حي الثوري في القدس، وهم، جلال كايد قطب (23 عاما)، معتقل منذ 25/آذار/2013، ومحمد مجدي شاعر(21 عاما)، وهو معتقل منذ 22/نيسان/2013، وأحمد حجازي بزلميط (28 عاما)، واعتقل منذ 22/أيار/2013.

وحكمت المحكمة على جلال قطب بالسجن 13 عاما، وعلى محمد الشاعر بالسجن لأربعة أعوام ونصف، وعلى أحمد بزلميط بالسجن لثلاثة أعوام ونصف، بعد أن ثبتت بحقهم تهمة تشكيل خلية عسكرية ومحاولة اختطاف مستوطن، رغم أن المستوطن إطلق سراحه دون أن يصاب بأذى.

و بعد انتهاء جلسة النطق بالحكم اعتدى حراس السجن وعناصر الشرطة على أهالي الأسرى واعتقلوا عدي و سعيد شاعر شقيقي الأسير محمد، وسعيد خطيب أحد أقرباء الأسير جلال قطب، وقد نقلوا جميعا لمركز الشرطة في شارع صلاح الدين.

تجدر الإشارة إلى أن الحكم على الشبان الثلاثة صدر تزامنا مع محاكمة قتلة الفتى أبو خضير، حيث تحاول سلطات الاحتلال تجنيب القاتل الرئيسي أي حكم بالسجن بزعم أنه يعاني من اضطرابات نفسية، رغم أنه هو المسؤول عن جريمة خطف محمد وإحراقه حيا، أما الشبان الفلسطينيون فلم يلحقوا بالمستوطن أي أذى.