شبكة قدس الإخبارية

الخليل في بؤرة أهداف "الشاباك"... حملة اعتقالات وتفتيش

هيئة التحرير

الخليل-قدس الإخبارية: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 شبان بينهم 4 فتية وطفل من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت عوا جنوب غربي الخليل، واعتقلت ثلاثة شبان، وهم: محمد ياسر مسالمة، وحمدي قاسم مسالمة (18 عاما)، وقصي سامي شلش (20 عاما)، عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما اعتقلت هذه القوات الشاب نافز محمد المحتسب (28 عاما ) من مدينة الخليل، والفتيين حمزة يوسف زماعرة (17 عاما) من بلدة حلحول شمالا، وحمزة يوسف شلالدة (18 عاما) من بلدة سعير شرقا، والشاب تامر جعفر إبراهيم عويضات من بلدة الشيخ شمال شرق الخليل.

وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في بلدة بيت أمر شمالا، واعتقلت فتيين، بينهم طفل، وهم: جمال علي حسن عادي( 17 عاما )، ومحمد كساب أبو دية (16 عاما )، ومحمد علي خضير عوض (14 عاما ).

من جهة أخرى، داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيدين حسام وبشار الجعبري، وأخذت قياسات المنزل، تمهيدا لهدمه، كما نصبت حاجزا عسكريا على مخيم الفوار، وبعض مداخل مدينة الخليل، وعملت على تفتيش مركبات الأهالي، والتدقيق في هوياتهم.

وأفرجت قوات الاحتلال عن الطفل يوسف أحمد العلامي 8 سنوات بعد اعتقاله لعدة ساعات.

يذكر أن قوات الاحتلال ومنذ اندلاع الانتفاضة الحالية تشن حملات اعتقالات واسعة في محافظة الخليل طالت بحسب مراكز الأسرى وحقوق الإنسان أكثر من 300 شاب في الخليل وحدها.