شبكة قدس الإخبارية

بعد ساعات من تهديدات نتنياهو.. حملات اعتقال في الخليل ونابلس

هيئة التحرير

الضفة المحتلة-قدس الإخبارية: شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في عدد من المخيمات والبلدات بمحافظتي الخليل جنوب الضفة الغربية، ونابلس شمالا.

ففي محافظة الخليل، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت عددا من قرى وبلدات المحافظة تركزت في مدينة دورا ومخيمي العروب والفوار وبني نعيم وقرى الخط الغربي للمحافظة إضافة إلى بلدة السموع.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المعلم علي العمايرة، والفتى أيوب عودة مصباح الرجوب (16 عاما) بعد اقتحام منزليهما في مدينة دورا.

وفي مخيم الفوار جنوب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشبان بلال طه المعيوي (27 عاما)، وإبراهيم ماجد الطيطي (20 عاما)، ومحمد يوسف الدرباشي (22 عاما) بعد اقتحام منازلهم.

أما في مخيم العروب شمال الخليل، فاعتقلت قوّات الاحتلال عدا من الأهالي بينهم طفلين عرف منهم الشاب عز محمد أبو ريا (21 عاما)، والطفلين سيف سليم رشدي (15 عاما) ونور الدين بدران جوابرة (12 عاما)، كما اعتقلت نعيم عزيز رشدي (48 عاما).

وفي بلدة بني نعيم شرق الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشابين أمجد ضرغام الطرايرة، وقاهر جميل حميدات (18 عاما) بعد اقتحام منزليهما.

وشهدت منازل كافة المعتقلين عمليات تفتيش وتخريب واسعة، نفذها عشرات الجنود الذين اقتحموا المنازل، قبل نقل المعتقلين إلى جهات مجهولة.

كما وأغلقت قوات الاحتلال فجر اليوم المدخل الجنوبي لمدينة الخليل-طريق الحرايق- القريب من مستوطنة "بيت حجاي"، فيما يواصل إغلاق أكثر من عشرة مداخل للمحافظة.

وفي نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 6 شبان من المدينة ومخيم بلاطة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في المدينة، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها وخربت محتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان من منطقة الجبل الشمالي ومنطقة رفيديا، عرف منهم، عبد الحكيم القدح، وتيمور الخراز، ورامي ناصر، وهم أسرى محررون، بالإضافة إلى عماد عامر، وإسماعيل استيتية.

كما داهمت قوات الاحتلال بناية سكنية لعائلة عليوي في خلة الإيمان، وفتشت جميع شققها، ومنها شقة الأسير أمجد عليوي. واعتقلت قوات الاحتلال الشاب زهدي سروجي بعد مداهمة منزله في مخيم بلاطة شرق نابلس.

من ناحية ثانية، أغلقت قوات الاحتلال حاجزي حوارة وبيت فوريك جنوب وشرق مدينة نابلس منذ ساعات مساء أمس وصباح اليوم، كما أغلقت حاجحز زعترة جنوب المدينة بزعم قيام أحد الشبان بدهس 3 جنود على الحاجز وإصابتهم بجراح مختلفة.

تأتي هذه الحملات بعد ساعات قليلة من إطلاق رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لتهديدات بشن حملات اعتقال واسعة في مدن وقرى الضفة المحتلة كإجراء يعتقد نتنياهو وجيشه أنه كفيل بتقليص عدد العمليات التي ينفذها الفلسطينيون ضد جنود الاحتلال والمستوطنين.