شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

هيئة التحرير

الضفة المحتلة-قدس الإخبارية: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات واسعة طالت حتى اللحظة 27 شابا، من بينهم طلبة بجامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وتزعم قوات الاحتلال أن المعتقلين مطلوبون للتحقيق لدى أجهزته الأمنية.

ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين أمجد أحمد سلهب (22 عاما) بعد اقتحام منزل العائلة في خربة قلقس وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

وفي البلدة القديمة بمدينة الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين جهاد عادل أبو رميلة بعد اقتحام منزله، إضافة إلى اعتقال الصحفي أنس أبو رميلة لساعات قبل الإفراج عنه.

وفي بلدة الظاهرية جنوب الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين أسامة محمد حرب قيسية بعد اقتحام منزل عائلته، كما اعتقلت الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين يوسف شاور وجهاد التميمي بعد اقتحام منزليهما في مدينة الخليل.

واعتقلت قوّة عسكرية أخرى الفتى علي وليد محمد نعيم أبو عياش (15 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

أما في مدينة يطّا، فاعتقلت قوّات الاحتلال الشابين فراس خالد الشامصطي (19 عاما) وعدي نضال شريتح (18 عاما)، فيما اعتقلت الشاب أسامة بسام أبو زويد (21 عاما) من بلدة بني نعيم شرق المحافظة.

واعتقل جنود الاحتلال الأسير المحرر طلعت عزيز رشدي شقيق الشهيد القسامي محمد عزيز رشدي بعد اقتحام منزله في مخيم العروب شمال الخليل، فيما اعتقل الاحتلال الشاب أحمد فايق نصار (21 عاما) من منزله بمخيم الفوار جنوب الخليل، إضافة إلى الشاب سيف جمال أبو زينة بعد اقتحام منزله في شارع المسكوبية بمدينة الخليل.

وخلال ساعات صباح اليوم الأحد، أعادت قوّات الاحتلال فتح المدخل الغربي لمدينة الخليل (شارع فرش الهوى)، إضافة إلى فتح مدخل الخليل الشمالي، في الوقت الذي واصلت فيه قوّات الاحتلال اغلاق مداخل بني نعيم، والفحص، ودورا، وبيت عينون.

وفي مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب محمد الصيفي بعد اقتحام منزل عائلته، وتكسير محتوياته، والاعتداء على أفراد عائلته بالضرب، ما استدعى نقل والدته إلى مستشفى الحسين ببيت لحم لتلقي العلاجات الطبية، واندلعت في المخيم مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال أطلق الجنود خلالها القنابل الغازية والصوتية.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم طالبين جامعيين وشاب خلال اقتحامها لعدة مناطق بالمحافظة الواقعة وسط الضفة الغربية، كما استدعت آخرين.

وأفادت مصادر محلية بأن الاحتلال اقتحم قرية رنتيس غرب رام الله واعتقل الطالب في جامعة بير زيت عبد الهادي وهدان والطالب قصي بلوط، خلال مداهمة منزليهما في القرية واقتادهما إلى جهة مجهولة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا غرب المدينة واعتقلت الشاب وجيه الطريفي من منزله واقتادته إلى معسكر "عوفر" في الناحية الجنوبية من البلدة.