شبكة قدس الإخبارية

الضفة المحتلة.. مداهمات ومواجهات واعتقالات

هيئة التحرير

الضفة المحتلة-قدس الإخبارية: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة طالت عددا من الشبان، بالتزامن مع مواجهات مع عشرات الشبان بعدة مناطق أصيب خلالها عدد من الشبان بالرصاص الحي والمعدني والاختناق.

ففي نابلس شمال الضفة الغربية، شنت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش واسعة في المدينة نابلس وبلدتي بيتا ودير شرف اعتقلت خلالها شابين، فيما اعتقلت شابا ثالثا أثناء عودته من السفر.

وذكرت مصادر محلية أن دوريات الاحتلال اقتحمت بلدة دير شرف شمال غرب نابلس، وداهمت عددا من المنازل مصطحبة الكلاب البوليسية، وأجرت فيها أعمال تفتيش وتخريب وتحطيم لمحتوياتها.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أمير مفيد فقها النوري، وإبراهيم سعيد ناصر حارة، بعد التحقيق معهما ميدانيا لعدة ساعات داخل منازلهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس، وانتشرت في حي رأس العين وفي حارة القريون داخل البلدة القديمة، وسط إطلاق قنابل الصوت، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واقتحمت قوات الاحتلال كذلك بلدة بيتا جنوب نابلس، وداهمت العديد من المنازل وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت مساء الاثنين الأسير المحرر حمزة يعيش (35 عاما) من سكان مدينة نابلس، أثناء عودته من السفر عبر معبر الكرامة.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجرا بلدات العرقة وزبوبة غرباً واللتين تشهدان مواجهات مستمرة مع قوات الاحتلال كما اعتقلت طالبا جامعيا على حاجز عسكري.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العرقة خلال ملاحقتها فتية رشقوا الجنود بالحجارة قرب بوابة مستوطنة شاكيد.

كما أقامت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على مدخل قرية زبوبة في ظل قيام الفتية برشق متواصل لجنود الاحتلال في معسكر سالم المقام على أراضي البلدة وأوقفت المركبات والأهالي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الطالب في جامعة خضوري في طولكرم أحمد عز الدين عمارنة من بلدة يعبد جنوب جنين خلال عودته من طولكرم.

وفي رام الله، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي النبي صالح وكفر عين في المنطقة الشمالية الغربية من المدينة، وداهمت عددا من المنازل واعتقلت خمسة شبان وسط اندلاع مواجهات مع عشرات الشبان.

وأفادت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت في قرية النبي صالح الشبان مجد عبد الرزاق التميمي (24 عاما) ويزن عصام التميمي (19 عاما)، وليد مراد التميمي (18 عاما) وأسامة سميح التميمي (19 عاما) وقام بتفتيش منازلهم ونقلهم إلى النقطة العسكرية شرقي القرية ومنها إلى جهة مجهولة.

تخلل ذلك اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان الذين تصدوا للدوريات العسكرية ورشقوها بالحجارة، بينما أطلق الجنود الرصاص الحي والقنابل الصوتية لإرعاب الأهالي.

وفي ذات السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية كفر عين المجاورة واعتقلت الشاب رأفت طلعت البرغوثي بعد مداهمة منزلة ونقلته إلى جهة مجهولة.