شبكة قدس الإخبارية

حملة اعتقالات غير مسبوقة.. اعتقال أكثر من 70 شابا بالضفة والقدس

هيئة التحرير

فلسطين المحتلة-قدس الإخبارية: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة شملت مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة، تخللها مداهمات وتفتيش لمنازل الأهالي، واعتقال ما لا يقل عن 70 فلسطيني من بينهم العديد من الأسرى المحررين، وطلبة الجامعات، وبعض قيادات فصائل وحركات فلسطينية.

ففي مدينة القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق وأحياء في المدينة واعتقلت ما يقرب من 20 شابا عرف منهم: مجدي أبو غزالة، كوسى قضماني، علي المشعشع، أمير قضماني، علي أبو غزالة، محمد قضماني، مجد شهاب، فادي كيلاني، أمير بلبيسي، عامر المحتسب، علي أبو دياب، عامر زيداني، زياد جمهور، معاذ ومؤيد إدريس.

أما في الخليل فاعتقلت قوات الاحتلال ما لا يقل عن 18 شابا، عرف منهم: الأسير المحرر فادي سرور، مجاهد القواسمي، محمود التلاحمة (شقيق الشهيد ضياء التلاحمة)، محمد النمورة، موسى أبو شرار، يحيى زغير، تيسير أبو سنينة، الشيخ محمد أبو فنونة، نهاد الديب.

وفي رام الله اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون واعتقلت عددا من المواطنين من بينهم فتية، وعرف من المعتقلين التالية أسماؤهم: محمد مجدي الرمحي، مجد مهدي الرمحي، ، والفتى محمد عليان (16 عاما)، والفتى مصطفى نائل شراكة (17 عاما)، والفتى محمد امطير، أنس عدوان، وفي بلدة سلواد تم اعتقال عبد الغني حسن حماد، ورامي حامد، وعلاء حامد، والقيادي في “فتح” محمد جمال دار يوسف من “الجانية” قضاء رام الله، منير أبو زهران، أنس الصور، محمد أبو ميالة.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال 10 شبان ثلاثة منهم من قرية “تل”، وعرف منهم: محمود نمر عصيدة، معاذ اشتية، ومصعب توفيق الهندي، وعلاء حميدان، أحمد عواد، زياد مريش، والطالب الجامعي لطفي الأزهري من “سبسطية”، وعباس فطاير، رؤوف حواري.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الأهالي عرف منهم: الشيخ القيادي في “حماس” عبد الجبار جرار، وأنس قعقور، ومحمد سباعنة، وموسى البدوي.

كما شهدت بيت لحم اقتحام قوات الاحتلال عدة مناطق واعتقال عدد من الشبان عرف منهم: محمد هاني صومان، أحمد الهريمي، مهند خضر، جهاد التعمري، وفي قلقيلية اقتحم الاحتلال قرية “حجة” وداهمت منزل الأسير المحرر محمد بصلات قبل اعتقاله واقتياده لجهة مجهولة.

وفي محافظة سلفيت اقتحمت قوات الاحتلال قريا "بديا"، وذكرت مصادر أنه تم اعتقال ثلاثة شبان عرف منهم بهاء صالح، ضياء صالح، كما تم اعتقال الشاب قتيبة الشاويش من طوباس.