شبكة قدس الإخبارية

الأسير اسكافي يواصل إضرابه لليوم 35

هيئة التحرير

الخليل – قُدس الإخبارية: يواصل الأسير سليمان توفيق اسكافي (30 عاما) من الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 35 على التوالي، احتجاجا على اعتقاله الإداري، وقد نقل أمس إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية.

وخاض اسكافي إضرابا عن الطعام في شهر آب لعدة أيام ثم توقف بناء على وعد إسرائيلي بالنظر في قضيته، لكن مماطلة الاحتلال دفعته لإعلان الإضراب المفتوح حتى الحرية في الأول من أيلول الماضي، ليبقى الأسير الوحيد الذي يخوض إضرابا مفتوحا بعد أن علق الأسرى الستة الآخرون إضرابهم بناء على اتفاق مع الاحتلال قبل أكثر من أسبوع.

وبالأمس، نقل الاحتلال اسكافي إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع بعد تدهور وضعه الصحي، حيث تفيد آخر المعلومات عنه بأنه فقد 23 كغم من وزنه، وأنه يعاني من آلام شديدة في الرأس والبطن ويتحرك ببطئ شديد.

واقترحت سلطات الاحتلال قبل ثلاثة أيام على اسكافي أن يفك إضرابه المفتوح عن الطعام، مقابل اعتقاله لمدة ستة أشهر ثم الإفراج عنه، إلا أنه رفض الطلب وأصر على الإفراج عنه فورأ، وهو ما يتمسك الاحتلال حتى الان برفضه، رغم الوضع الصحي المتدهور للأسير اسكافي.

يذكر أن اسكافي اعتقل في تشرين ثاني الماضي بعد خمسة أشهر فقط من زواجه، وقد تم تجديد الاعتقال الإداري له مرتين منذ ذلك الحين، علما أنه أمضى في سجون الاحتلال ست سنوات على خمس مراحل، وقد تعرض خلال ذلك لتعذيب تسببه له بمرض الروماتيزم وأوجاع في الظهر.