شبكة قدس الإخبارية

الكشف عن مبادرة قبرصية لاستئناف مفاوضات التسوية

هيئة التحرير

ترجمات عبرية-قدس الإخبارية: كشفت مصادر فلسطينية عن مبادرة قبرصية لإحياء مفاوضات التسوية بين السلطة الفلسطينية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت الإذاعة العامة العبرية عن مصادر فلسطينية قولها "إن الجانب الفلسطيني ما زال يبحث المبادرة القبرصية لإحياء مفاوضات التسوية مع "إسرائيل" بكافة أبعادها"، مؤكدة أن هذه المبادرة لن تكون بديلة للمبادرة الفرنسية للعودة الى طاولة المفاوضات المباشرة.

وتوقعت المصادر ان تنفذ هذه المبادرة قبل نهاية العام في حال وافق الجانبان عليها رسميا مؤكدة انها تحتاج الى دراسة معمقة . وقد أعلن رئيس حكومة الاحتلال "بنيامين نتنياهو" استجابته لهذه المبادرة التي تتضمن قيامه ورئيس السلطة الفلسطينية بالقاء كلمات كل على حده في احدى مؤتمرات الاتحاد الاوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل امام العديد من الزعماء ومؤسسات الاتحاد الاوروبي.

ويقوم نتنياهو بزيارة قصيرة الى قبرص يلتقي خلالها بالرئيس القبرصي، لبحث التعاون الاقتصادي بينهما واستخراج الغاز الطبيعي وسبل تسويقه لأوروبا، بالإضافة إلى بحث إمكانية إنشاء ميناء عائم بالمياه القبرصية لصالح قطاع غزة، بحسب ما أوردت الإذاعة العبرية في وقت سابق.