شبكة قدس الإخبارية

عملية فدائية بواسطة منطاد

هيئة التحرير

كشف موقع "والا" العبري اليوم عن سرقة منطاد في منطقة بئر السبع في الجنوب المحتل على يد مجهولين الأسبوع الماضي.

وفي تفاصيل العملية قال الموقع في تقرير له صباح اليوم "إن مجهولين قاموا يوم الأربعاء الماضي، بسرقة مركبة قابلة للجر كانت مركونة في موقف خاص في بئر السبع، حسب الشكوك، قام المجهولون بربط السيارة التي كانت بحوزتهم بالمركبة المسروقة القابلة للجر، ثم قصوا بواسطة جلاخة زاوية السلسلة والأقفال التي كانت تقفلها بإحكام، وهربوا والمركبة المسروقة موصولة بالمركبة التي كانت بحوزتهم. إنهم لم يعرفوا، على ما يبدو، أن المركبة المسروقة القابلة للجر كانت محملة بمنطاد مجهز للإقلاع."

ونقل الموقع عن صاحب السيارة المسرروقة إنه "يتم ركن المركبة القابلة للجر في موقف مخفي نسبيًّا، وهي موصولة بواسطة سلسلتين وقفل للحماية من السرقة"، وأضاف: "تظهر في صور كاميرات الأمان، سيارة اللصوص بشكل واضح، من دون أرقام السيارة.

وأوضح "أكبر تخوف لدي هو أن يكتشفوا ماذا يوجد بحوزتهم، ويبيعوا البالون لجهات جنائية، ومن الممكن حتى لجهات "إرهابية"، لأنه من قام بسرقة المركبة، من المؤكد أنه ليس لديه ما يفعله بالبالون، لكن كل المعدّات الموجودة على متنها، يمكنها أن تُستخدم في حدث يشكل خطرًا على حياة البشر".

وبحسب صاحب المركبة الجوية التي تمت سرقتها، فإنه "يمكن رفع وزن قدره طن بواسطة هذا المنطاد، الأمر الذي يشكل خطورة في حال وقع بين أيدي ليست ملائمة"، حسب تعبيره.