شبكة قدس الإخبارية

الطقس: أجواء شديدة البرودة وثلوج على الجبال العالية

272742537_4779350038824420_5410346811678763061_n

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، اليوم، ويكون الجو غائماً وعاصفاً وشديد البرودة ويطرأ انخفاض أخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً، ويتوقع خلال ساعات الفجر والصباح سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر فوق مستوى سطح البحر.

وخلال ساعات الظهيرة توقعت الأرصاد الجوية سقوط زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 70 كم/ساعة.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، يوم غد الجمعة، ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

 ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، يوم السبت، مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات الظهيرة، وتميل الأجواء إلى الاستقرار خلال ساعات المساء، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية معتدلة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
وكون الجو، يوم الأحد، صافياً وبارداً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

#فلسطين #طقس