شبكة قدس الإخبارية

سعد: خلال ٦ أشهر ستصبح رواتب العمال في "إسرائيل" تحول للبنوك الفلسطينية

معبر-نعلين-1556731439
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: قال أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الأربعاء 26 يناير 2022، إن العمل جارٍ لترتيب تحويل رواتب العمال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة إلى حساباتهم في البنوك المحلية.

وقال سعد إن رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ أبلغه بالعمل مع الجانب الإسرائيلي على جملة من القضايا، أبرزها: "تحويل رواتب العمال للبنوك الفلسطينية، وتحويل تصاريح عمال غزة من تجارية إلى تصاريح عمل، وتحويل الاقتطاعات المتراكمة منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي إلى صندوق خاص، ومحاربة سماسرة التصاريح".

وفيما يتعلق بتحويل الرواتب إلى البنوك المحلية، توقع سعد إنجاز ذلك خلال 6 أشهر، مردفاً: "هذا يضمن حقوق العمال بشكل كامل، ويفوت الفرص على أصحاب العمل الإسرائيليين في التلاعب بالأجور لأغراض التقاعد ومكافأة نهاية الخدمة، وضمان عدم التلاعب بالمدة القانونية للعمل".

وفيما يتعلق بتصاريح عمل قطاع غزة، قال سعد إن هناك نحو 20 ألف تصريح لعمال من قطاع غزة مصنفة "تصاريح تجارية"، يتم العمل على تحويلها إلى تصاريح عمل عادية، أسوة بعمال الضفة الغربية، وتوقع أن يتم ذلك خلال شهر.

وقال "هذا يضمن حصول العامل الفلسطيني على الحد الأدنى للأجور (6 آلاف شاقل)، والتأمينات المختلفة كالتأمين الصحي، وإصابات العمل، وغيرها من الحقوق".

#العمل #تصاريح_العمل