شبكة قدس الإخبارية

الأمم المتحدة توافق على مشروع إسرائيلي ألماني حول المحرقة... إيران ترفض

1020387777_0_0_5760_3240_1920x0_80_0_0_240dbc63e9fb24034b1246c3e9bf80a9

قُدس الإخبارية: وافقت الأمم المتحدة على مشروع قرار حول المحرقة النازية "الهولوكوست" تقدمت به دولة الاحتلال الإسرائيلي وألمانيا.

وأعلنت الموافقة على القرار من دون تصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة المكونة من 193 عضواً.

وينص القرار "غير الملزم قانونياً" على "تطوير برامج تعليمية يمكنها أن تغرس في أذهان الأجيال القادمة دروس المحرقة من أجل المساعدة على منع أعمال إبادة جماعية، ودعوة الشركات التي تدير شبكات التواصل الاجتماعي إلى اتخاذ تدابير فعّالة لمكافحة معاداة السامية وإنكار أو تشويه المحرقة".

وتستخدم دولة الاحتلال "معاداة السامية" في محاربة الشخصيات والمؤسسات التي تدين جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية القرار واعتبرته "استغلالاً من قبل إسرائيل للآليات الأممية للتغطية على جرائمها".

وقالت في بيان صحفي: نؤكد على أن "إسرائيل" تستغل المحافل الدولية للتستر على جرائمها اليومية ضد الفلسطينيين، هذا الإجراء من قبل "إسرائيل" هو محاولة أخرى لاستغلال آليات الأمم المتحدة للتستر على الجرائم اليومية، والتي رافقها للأسف دعم قاطع من الغرب هذه الأيام.

وأضافت: كما هو واضح للجميع، إن جرائم الحرب العالمیة الثانیة ارتكبت بدوافع عنصرية وتوسعية، والآن أصبحت "إسرائيل" وريثاً وحامل رایة هذین الطبعین الشریرین، لطالما أدانت الجمهوریة الإسلامیة الإبادة الجماعیة تحت أي ظرف من الظروف واعتبرتها غیر مبررة، ولهذا السبب استضافت إیران خلال الحرب العالمیة الثانیة مشردي هذه الحرب من بعض الدول الأوروبیة، في الوقت نفسه، حاولت اسرائيل باستمرار استخدام ضحایا الحرب العالمیة الثانیة والیهود کمبرر لممارساتها العدوانیة.

 

#إسرائيل #ألمانيا #إيران #الأمم المتحدة #معاداة السامية #الهولوكوست