شبكة قدس الإخبارية

إضراب بيرزيت مستمر.. الجامعة تعلن تأجيل الامتحانات

272025562_4942022872529666_4447834912230951143_n

رام الله المحتلة - قُدس الإخبارية: أظهرت مقاطع فيديو وصور، نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التفاف طلبة بيرزيت حول الحركة الطلابية ومطالبها، حيث تواجد المئات من الطلبة في الحرم الجامعي اليوم الثلاثاء، لالتقاط صورة جماعية إسنادا للحركة الطلابية ومطالبها.

وطالب الطلبة خلال تجمعهم في ملعب كرة القدم داخل الجامعة، مجددا، باستقالة عميد شؤون الطلبة عنان الأتيرة، والمتحدث باسم إدارة الجامعة غسان الخطيب.

كما وهتفوا للوطن والوحدة الوطنية والقدس وفلسطين، خلال وجودهم الذي يتزامن مع إضراب تخوضه الحركة الطلابية في سبيل تحقيق مطالبها، وبعد أولى جلسات الحوار مع إدارة الجامعة.

ونظم الطلبة، اليوم كذلك، جلسة حوارية مع الحركة الطلابية حول آخر التطورات في الجامعة.

في السياق، قالت جامعة بيرزيت، إنه "في ضوء استمرار المساعي المبذولة لإنهاء الخلاف القائم مع الكتل الطلابية واستمرار إغلاق للحرم الجامعي، فإنه لن يكون هناك تعليم وجاهي أو إلكتروني ليوم الأربعاء  وتؤجل الامتحانات النهائية لموعد سيعلن عنه لاحقاً".

وتعيش جامعة بيرزيت مؤخرا، أزمة توقفت خلالها العملية التعليمية بمختلف صورها، بسبب تضييق إدارة الجامعة على الأنشطة الطلابية.

وطالبت الكتل الطلابية في بيرزيت، في وقت سابق، بإقالة عميدة شؤون الطلبة، والمتحدث الرسمي للجامعة، ووضع عدة ضمانات قانونية لضمان حرية الأنشطة الطلابية في الجامعة مقابل فض الاعتصام الطلابي المستمر بما يسمح باستئناف العملية التعليمية.

وتأتي خطوات الطلبة، في الوقت الذي تُستهدف فيه الأنشطة الطلابية النقابية بكافة أشكالها، وعلى اختلاف خلفياتها السياسية، من قبل الاحتلال والأجهزة الأمنية الفلسطينية.

#تعليم #بيرزيت #جامعة_بيرزيت