شبكة قدس الإخبارية

حملة اعتقالات واسعة في النقب المحتل

Z3AlE
هيئة التحرير

النقب المحتل - قدس الإخبارية: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022، أكثر من 40 شابًا بينهم قاصرين من مناطق مختلفة في النقب المحتل.

ونقل موقع الجرمق الإخباري أن القوات الإسرائيلية اقتحمت كل من قرى الزرنوق وتل السبع وقرية أبو تلول وخشم زنة وبعض القرى المجاورة لاعتقال عدد من الشبان على خلفية أحداث هبة النقب الأخيرة الأسبوع الماضي.

من جانبها، ذكرت مصادر محلية أن الاعتقالات طالت حوالي ما يزيد عن 40 شابًا بينهم قاصرين، لافتة إلى أن الأعداد لم تتضح بعد لأن حملة الاعتقالات لم تتوقف.

وقال الناشط أبو ناصر الحميدي من قرية خشم زنة إن القوات اقتحمت فجر اليوم الثلاثاء المنازل واعتقلت عددًا من الشبان، ثم خرجت من القرية، مضيفًا، “بعد خروج القوات من قريتنا، استهدفوا عدة قرى بجانبنا ونفذوا حملة اعتقال في القرى المجاورة”.

وقال الناشط محمد أبو قويدر من قرية الزرنوق إن القوات نفذت حملة اعتقالات كبيرة، حيث طالت شملت الاعتقالات قرى أبو تلول والزرنوق وتل السبع، مؤكدًا على أن عدد المعتقلين الأكبر كان من قرية تل السبع.

وأشار إلى أن الاعتقالات طالت قاصرين أيضًا، حيث أن هذه السياسة معروفة وواضحة تستخدمها السلطات الإسرائيلية لاستهداف القاصرين مؤخرًا، مضيفًا أن السلطات أعادت اعتقال بعض معتقلي هبة الكرامة، ولكن الحملة الجديدة طالت معتقلين جُدد.

وتواصل القوات الإسرائيلية حملة اعتقالات حيث اعتقلت بالأمس 7 شبان بينهم 5 قاصرين من قرية الزرنوق، كما وصل عدد معتقلي هبة النقب منذ الأسبوع الماضي لما يزيد عن 140 معتقلًا.

#النقب_المحتل