شبكة قدس الإخبارية

مجلس الوزراء يؤجل إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة

Ox3Ej

رام الله المحتلة - قُدس الإخبارية: قرر مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الإثنين، تأجيل إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة إلى مرحلة قادمة.

وقال وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، إنه "وفق النظام والقانون عند إصدار مجلس الوزراء قرار إجراء الانتخابات في كافة أنحاء الوطن على مراحل محددة المواعيد، باشرت لجنة الانتخابات المركزية بممارسة أعمالها وأنهت المرحلة الأولى من الانتخابات، وحاولت إجراؤها في 11 هيئة محلية مصنفة ج في القطاع، ولم تتمكن في حينه، وعليه قرر مجلس الوزراء تأجيلها إلى المرحلة الثانية المقررة في 26/3/2022".

وأضاف الصالح: باشرت لجنة الانتخابات باشرت بالإعداد للمرحلة الثانية التي تشمل 102 بلدية في الضفة الغربية و25 في قطاع غزة، وحسب ما ورد من لجنة الانتخابات المركزية إلى رئيس الوزراء أن اللجنة لن تتمكن من إجراء الانتخابات في القطاع.

وأردف: كان لزاما وفق القانون أن يتم إصدار قرار من مجلس الوزراء بتأجيل ما يتعذر حسب ما تراه لجنة الانتخابات المركزية، إلى مرحلة أخرى بعد موقف حركة حماس من إجراء الانتخابات.

وأكدت حركة حماس في وقت سابق، أنها مع إجراء انتخابات عامة ومحلية في كافة أرجاء الوطن دفعة واحدة دون تجزئة كما حصل في المرحلة الأولى للانتخابات المحلية، مطالبة بتقديم ضمانات لإجرائها على أسس سياسية وقانونية واضحة.

وبحسب رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، فإنه "لحين تحقق مطالب حركة حماس، تعتبر اللجنة موقف حماس يعني عدم التمكن من إجراء الانتخابات المحلية في غزة بالوقت الحاضر، سيّما أن الوقت المتاح قصير جدا، حيث من المقرر أن تبدأ عملية تسجيل الناخبين خلال بضعة أيام وفقا للجدول الزمني المعلن".

#غزة #الانتخابات #اشتية #قطاع_غزة #مجلس_الوزراء