شبكة قدس الإخبارية

دعوات لأوسع مشاركة فلسطينية في "حملة الفجر العظيم" بالمسجد الأقصى

IMG_٢٠٢٠٠٢٢٠_٢٣٥٣٢٦
هيئة التحرير

القدس المحتلة - قدس الإخبارية: دعا خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري الشعب الفلسطيني لإحياء حملة "الفجر العظيم"، يوم غدٍ الجمعة في ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وتتزامن دعوة الشيخ صبري، مع دعوات شعبية للجماهير الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني المحتل عام1948، إلى المشاركة الواسعة في صلاة "الفجر العظيم".

وجاء في الدعوة نداء لشد الرحال لصلاة فجر الجمعة الثانية من عام 2022 في داخل باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت شعار "حراس الأقصى"، "لنكن للأقصى حراسا ولنعمره في صلاة الفجر العظيم".

وكان عدد من النشطاء أطلقوا في الأشهر الماضية دعوات "الفجر العظيم"، للصلاة والرباط في المسجد الأقصى مع تصاعد استهداف الاحتلال للقدس.

يشار إلى أن المسجد الأقصى تعرض لانتهاكات عدة خلال العام الماضي، حيث اقتحم ٣٤٥٦٢ مستوطنًا المسجد من بينهم طلاب معاهد دينية يهودية، وضباط إسرائيليون، وموظفون يعملون في حكومة الاحتلال، وموظفون في سلطة آثار الاحتلال.

وشهدت باحات المسجد صلوات علنية للمستوطنين خاصة في المنطقة الشرقية -قرب باب الرحمة- وسط حماية عناصر من شرطة الاحتلال التي حوّلت الساحات لثكنة عسكرية عبر نشر قواتها الخاصة المدججة بالسلاح.

#القدس #المسجد_الأقصى #الفجر_العظيم