شبكة قدس الإخبارية

محلل إسرائيلي: ماجد فرج ولبيد التقيا مؤخرا وناقشا قضايا أمنية واقتصادية

271823544_270133578550810_1607403888373057200_n

ترجمات عبرية - قُدس الإخبارية: نقل محلل الشؤون السياسية في القناة 13 العبرية حيزي سيمينتوف عن مصادر فلسطينية لم يسمها، أن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لبيد التقى مؤخرًا برئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، وقد ناقش الطرفان قضايا أمنية واقتصادية فقط.

واعتبر المراسل الإسرائيلي أن اللقاء بين فرج ولبيد دفء آخر في العلاقات بين حكومة الاحتلال والسلطة الفلسطينية كما حدث في لقاء الرئيس محمود عباس ووزير الحرب الإسرائيلي بني غانتس قرب تل أبيب.

ويأتي هذا اللقاء في ظل الخلافات بين حركة فتح وبعض فصائل منظمة التحرير على عقد اجتماع المجلس المركزي للمنظمة، بسبب اشتراطات بالتزام السلطة وفتح بقرار قطع العلاقات مع الاحتلال ووقف التنسيق الأمني، وفقد ما أكدت مصادر لـ "شبكة قدس"

وهذا اللقاء الثاني خلال أقل من شهر، الذي يحضره أو يرأسه فرج مع الإسرائيليين، وكان اللقاء الأول في منزل وزير الحرب غانتس قرب تل أبيب، وحضره فرج وحسين الشيخ. 

وكشفت مصادر لـ "شبكة قدس" في وقت سابق أن الإدارة الأمريكية أبلغت السلطة الفلسطينية من خلال ثلاثة من مسؤوليها أن الحديث عن مفاوضات سياسية في الوقت الحالي أمر غير ممكن، والمتاح هو النقاش الاقتصادي والأمني.

 

#السلطة #فتح #احتلال #تطبيع #محمود_عباس #ماجد_فرج