شبكة قدس الإخبارية

#انقذوا_النقب يتصدر قائمة الترند فلسطينيا وفي المنطقة

بنت النقب

النقب المحتل - قدس الإخبارية: أطلق نشطاء فلسطينيون هاشتاغ #انقذوا_النقب في ضوء عمليات التجريف الإسرائيلية التي تتعرض لها أراضي الفلسطينيين في النقب المحتل، والتي تصدى لها الشبان هناك بالحجارة وصدورهم العارية، وقد تصدر الهاشتاغ قائمة الترند في فلسطين والمنطقة اليوم الأربعاء. 

ويتزامن ذلك مع دعوات أطلقها أهل النقب للتضامن معهم ومساندتهم في مواجهتهم مع الاحتلال الإسرائيلي، وفي حديث مع شبكة قدس وجه الشيخ أسامة العقبي عضو لجنة التوجيه العليا للفلسطينيين في النقب المحتل، مناشدة للشعب الفلسطيني، قال فيها إن على "أهلنا في الداخل والشتات وغزة والضفة أن ينقذوا أهل النقب".

الصحفي تامر المسحال كتب تغريدة عبر حسابه في تويتر، جاء فيها "#انقذوا_النقب الذي يواجه أهله قوات الاحتلال بصدورهم العارية لمنع تهويد أراضيهم، النقب كان وسيبقى فلسطينيا وسيتحرر مهما طال القهر والزمن". 

واستذكر بعض النشطاء عمليات تجريف سابقة في النقب، والتي لم تكن تلقى في حينه تركيزا إعلاميا، الناشطة على موقع تويتر، راما، كتبت: قبل 5 سنوات تم هدم أكثر من 10 آلاف بيت في النقب، والإعلام لم يسلط الضوء على هذه الجريمة بحق سكانها، واليوم يتعرضون لأكبر هجمة شرسة تتمثل بالهدم والاقتلاع".

الناشط رضوان الأخرس شارك صورتين لأطفال في النقب يتصدون لقوات الاحتلال، وعلّق بأن "في النقب، في بئر السبع، في قرية الأطرش، شعب باسل يقاوم التهجير ويدافع عن أرضه".

الصحفي حسين شجاعية شارك صورة لاعتقال الطفلة جنين سلمان على يد قوات الاحتلال، وعلق عليها "مبتسمة شامخة.. #انقذوا_النقب". فيما علّق الناشط رأفت أبو عايش على الصورة ذاتها بـ"ابتسامتك أقوى من الاحتلال يا بنت الصحرا، أرض العروبة للعرب".

الناشطة سارة الأطرش من النقب كتبت "الفرق واضح بين من هم أصحاب الأرض ومن هم المحتلون، والله لو جمعتم جميع جيوش الأرض لن نهجر هذه الأرض". وفي تغريدة أخرى كتبت "سنقاوم ولن نرحل عن أرضنا، الدفاع عن أرضنا وكرامتنا".