شبكة قدس الإخبارية

إصابة اثنين من شرطة الاحتلال.. الفلسطينيون في النقب يصعدون خطواتهم النضالية

0009.JPG

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أصيب مساء اليوم الثلاثاء، اثنين من شرطة الاحتلال في النقب، خلال مواجهات مع الفلسطينيين، امتدت منذ ساعات الصباح احتجاجا على عمليات التجريف التي يقوم بها الاحتلال في المنطقة.

وأحرق الأهالي، سيارة لشرطة الاحتلال وأشعلوا الإطارات المطاطية، بالتزامن مع إعلان الإضراب في قرى النقب.

وأعلنت اللجنة التوجيهية العليا لفلسطينيي النقب، اليوم الثلاثاء، نيتها تصعيد خطواتها النضالية ضد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلية.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ موسع عقدته اللجنة في قرية الأطرش بمنطقة النقب، ناقشت فيه الهجمة الشرسة التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية على القرى غير المعترف بها وخاصة قرية الأطرش، التي تواجه مؤخرا مخططا لتهجير أهلها.

وقد عقدت اللجنة الاجتماع عقب التصعيد الذي شهده النقب اليوم، حيث اعتدت شرطة الاحتلال على الأهالي بالرصاص الحي والقنابل الصوتية واعتقلت أكثر من 20 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال، عقب محاولتهم التصدي لتجريف أراضيهم والسيطرة عليها.

وقالت اللجنة إنها ستصعد من خطواتها النضالية في الأيام المقبلة إلى حين وقف انتهاكات الاحتلال لأراضي قرى النقب، ودعت الجماهير للتواجد في أرض "نقع بئر السبع" صباح غد الأربعاء، والمشاركة في المظاهرة القطرية التي ستقام على مفترق سعوة يوم الخميس المقبل.

#الاحتلال #إسرائيل #النقب #فلسطين المحتلة #تهويد #اعتقالات #احتلال #تهجير #غصابات