شبكة قدس الإخبارية

حسين أبو كويك: على محافظ جنين أن يعتذر عن تصريحاته

9876.JPG

فلسطين المحتلة - خاص قُدس الإخبارية: طالب القيادي في حركة حماس حسين أبو كويك، في لقاء خاص مع برنامج "حوار قُدس" الذي يبث عبر "شبكة قُدس"، محافظ محافظة جنين، بالاعتذار عن تصريحاته التي اتهم فيها حركة حماس بتمويل مطلقي النار.

وقال أبو كويك: تصريح محافظ مفاجئ وخاطئ، والكل يعلم أن بنادق حركة حماس والمقاومة لا يمكن أن تتجه صوب إخوانهم الفلسطينيين، وهذا قرار اتخذ من قبل الحركة سابقا ويعلمه قادة الأجهزة الأمنية.

وأكد أبو كويك، أن موقف حماس ليس موقف ضعف، وإنما هي قادرة على أن ترد الصاع صاعين، ولكن موقفها بالخصوص كان واضحا.

ويرى أبو كويك، أن تصريحات محافظ جنين، تأتي في إطار الفتنة "وهذا حديث مرفوض ونطالبه بالتراجع عن أقواله ويعتذر بحق حماس والشعب الفلسطيني".

وطالب أبو كويك، قيادة فتح ببعدها التاريخي، بأن تلجم الأجهزة الأمنية وأن ترفع الصوت عاليا ضد الاعتقالات السياسية والتطاول على أبناء شعبنا. 

وقال القيادي في حماس: ليس هناك أي حوار مع السلطة في الوقت الحالي، ولكن قيادة الحركة في الداخل والخارح مستعدة لحوار مجد يبدأ بتطبيق ما تم الاتفاق عليه في مخرجات القاهرة، ونحن نحترم مخرجات صناديق الاقتراع أي كانت، ونحن جاهزون كذلك  لخوض الانتخابات التي تعيد للنظام حيويته.

وأضاف: نحن لم نرفض إجراء الانتخابات المحلية، وموقفنا كان واضحا أننا نريد انتخابات تشريعية ورئاسية وحياة ديمقراطية غير مجتزأة، كما جرى في الانتخابات المحلية. 

وبشأن المصالحة أكد، أن مدخل المصالحة هو إنهاء الانقسام، "ومن يرفض المصالحة هو من ألغى بجرة قلم الاتفاقات التي تم التوقيع عليها بخصوص إجراء انتخابات تشريعية، ونرفض التفرد بالسلطة، وشعبنا ليش شعب عبيد ويريد حياة كريمة.

وبشان الأسرى، أكد: المقاومة لن تترك الأسرى وحدهم والمقاومة هددت وموقفها جازم، ومناشدة أم ناصر أبو حميد لقائد أركان المقاومة محمد الضيف، وصلت.