شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يواصل عدوانه على "عرب الأطرش": تجريف أراض واعتقالات

photo_2022-01-10_12-44-17

النقب - قُدس الإخبارية: نفذت قوات الاحتلال عمليات تجريف في مناطق مختلفة بالنقب المحتل، اليوم، وسط اعتداءات على الفلسطينيين فيها واعتقال عدد منهم.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات من شرطة الاحتلال ترافقها الجرافات اقتحمت منطقة "عرب الأطرش" في النقب، منذ ساعات الصباح، ونفذت عمليات تجريف فيها بهدف الاستيلاء عليها.

واعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الفلسطينيين في المنطقة بعد أن حاولوا الدفاع عن أراضيهم واعتدت عليهم بالضرب.

وقالت المصادر إن من بين المعتقلين الصحفي ياسر العقبي خلال تغطيته عمليات التجريف.

وقال الناشط مروان أبو فريح في منشور على صفحته في "الفيسبوك"، إن عمليات التجريف المستمرة في النقب تأتي ضمن مخطط اقتلاع وحصار القرى في المنطقة بهدف السيطرة على أكثر من 45,000 دونم.

وأضاف: ما يحدث في نقع بئر السبع وتحديدا الآن في عرب الأطرش، مخطط من ضمن مجموعة مخططات ممنهجة للاستيلاء على أراضي النقب، حيث تعمل "دائرة أراضي إسرائيل" بالتعاون مع "الصندوق القومي اليهودي" على تحريش أراضي النقب رغم أن هذه الأراضي تخضع لإجراءات تسجيل الملكية ومسألة ملكيتها لم تحسم بعد، والتي قد أطلق عليها اسم "أراضي تسوية".

وتابع: هذا معناه أن عملية تحريش أراضي القرية (التسوية) عبارة عن فرض حقيقة على أرض الواقع؛ حرمان الأهالي من حقهم بالتملك ومصادرة الأرض من أصحابها وتحويلها إلى "الصندوق القومي اليهودي"، وذلك تحت حماية قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة وفرض حصار على المنطقة.


فيديو: لحظة اعتقال شاب من منطقة عرب الأطرش


فيديو: اعتقال عناصر شرطة الاحتلال للصحفي ياسر العقبي

#النقب #عرب الأطرش #الصندوق القومي اليهودي