شبكة قدس الإخبارية

والد المهندس البطش لـ "قدس": أريد أن اقتص من قاتل ابني بيدي

thumbs_b_c_aaedb1f386590d4b2a2186af8935a294

غزة - خاص قدس الإخبارية: قال والد المهندس فادي البطش العالم الفلسطيني الذي اغتاله الموساد الإسرائيلي في ماليزيا عام 2018 إنه سيطلب من وزارة الداخلية في غزة أن ينفذ حكم الإعدام من قاتل نجله.

وأضاف البطش في تصريحات خاصة لـ "شبكة قدس": "مطلبي أن أقتله بنفس الطريقة، وأن أطلق عليه الرصاص في نفس المكان من جسد ابني الذي أصيب".

واستكمل قائلاً: "فرحون لأن الذي ألقي القبض عليه في قضية ابني، مشارك في القتل، وليس مجرد مشارك بالتخابر".

وواصل قائلاً: "الموساد تعمد أن يلقي عملائه جوازات سفر أجنبية، من أجل إبعاد الشبهة عن القتلة الحقيقيين، لكن كرامة الشهيد شاءت أن يأتي القاتل بنفسه إلى قطاع غزة "، مستطرداً: "الأمن الماليزي في حينه عثر على جوازات سفر من صربيا والجبل الأسود وكانت هذه محاولة من الموساد لتضليل الأمن".

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الداخلية في غزة، اليوم الأحد 9 يناير 2022، اعتقال أحد المتورطين في اغتيال المهندس الفلسطيني فادي البطش.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية إياد البزم في تصريح صحافي مقتضب اطلعت عليه "شبكة قدس" إنه ومن خلال التحقيقات الجارية لدى الأمن الداخلي تشير اعترافات أحد الموقوفين بتورطه، في اغتيال المهندس البطش، مستكملاً: "عملية الاغتيال تمت بتكليف من جهاز الموساد الإسرائيلي".

واغتُيل المهندس فادي البطش بتاريخ 21 نيسان/ أبريل 2018 بينما كان يمر بالطريق من منزله إلى مسجد لأداء صلاة الفجر في غومباك بضواحي كوالالمبور.

وولد البطش عام 1983 في مدينة جباليا في قطاع غزة وحصل على درجتي البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الهندسة الكهربائية من الجامعة الإسلامية في غزة أواخر عام 2009، كما حصل على قبول لدرجة الدكتوراه الثانية من جامعة مالايا الماليزية في 2011

يمتلك البطش براءة اختراع في زيادة كفاءة شبكات الطاقة الكهربائية، كما اخترع جهاز تحسين نقل الطاقة الكهربائية ويُعد من أول المبادرين في تأسيس التجمع الدولي للمهندسين الفلسطينيين في ماليزيا.

#المقاومة #فادي_البطش