شبكة قدس الإخبارية

أمين سر فتح في جنين يكشف لـ "قدس" نتائج الاجتماعات مع السلطة

aVvqZXYd8vZYatCz

جنين - خاص قُدس الإخبارية: قال أمين سر حركة فتح في جنين، عطا أبو ارميلة، إن المجتمعين مع وزير الداخلية زياد هب الريح ومحافظ جنين اتفقوا على محاسبة عناصر الأجهزة الذين اعتدوا على محمد الزبيدي نجل الأسير زكريا الزبيدي، يوم الجمعة الماضية.

وأكد أبو ارميلة في لقاء مع "شبكة قدس"، أنه "لا يجوز قانونياً ضرب المعتقل بعد اعتقاله أو خلال التحقيق معه".

وأشار إلى أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة الخلافات مع السلطة في مخيم جنين، وكشف أنه تم الاتفاق على "تضافر الجهود ما بين فعاليات المخيم والفصائل وبالذات حركة فتح واللجنة الشعبية، والشخصيات الاعتبارية لحل هذه الإشكاليات".

وشدد أبو ارميلة على أن "الحل أمني لوحده لا يكفي لحل هذه المشاكل سواء داخل المخيم أو خارجه".

وأضاف: اتفقنا على أن يقوم التنظيم والفعاليات الشعبية بملاحقة كل قضايا إطلاق النار والتخفيف منها حتى التخلص منها، وخصوصا عمليات إطلاق النار تجاه المقاطعة ومقرات الأجهزة الأمنية.

وتابع: وشددنا على أن تراعي السلطة الأوضاع الاقتصادية والإجتماعية داخل المخيم خصوصا لدى الجيل الشاب الذي يعاني من البطالة، وأن يتم التخفيف من الاعتقالات والنقل إلى سجن أريحا لأنه أصبح يشكل عقدة لأهالي المخيم.

وكشف في حديث مع مراسلنا، أن اجتماعاً للأجهزة الأمنية في جنين سيعقد اليوم، كما ستجتمع فعاليات المخيم والمدينة مع المحافظ لمناقشة جميع الأمور العالقة، وقال: إذا تم الاتفاق ستحل جميع المشاكل، ولكن لا سمح الله إن تعثرنا من المحتمل أن يحصل بعض الإشكاليات خلال المساء.

 

 

 

#السلطة #فتح #جنين #مخيم جنين #الأجهزة الأمنية #زكريا الزبيدي #محمد الزبيدي