شبكة قدس الإخبارية

يديعوت: ارتفاع معدل الجرائم الجنسية في جيش الاحتلال

soldier-isr-hash
هيئة التحرير

فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية: قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، اليوم الأربعاء 5 يناير 2022 إن الجرائم الجنسية تفشت في جيش الاحتلال خلال الفترة الأخيرة.

وبحسب الصحيفة العبرية فإن عام 2020، شهد الكشف عن وقوع 1542 جريمة جنسية في الجيش خلال عام واحد فقط، وهذه أرقام تؤكد أنه منذ عام 2012، ازداد عدد الشكاوى المتعلقة بالجرائم الجنسية في الجيش الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن نقاشًا ساخنًا عقدته لجنة الشؤون الخارجية والأمن بالكنيست، شهد الكشف عن بيانات تتعلق بتفشي الجرائم الجنسية في الجيش، حيث شهد عام 2020 تقديم 1542 شكوى بالاعتداء والتحرش الجنسي، وتشكل الجرائم الأفعال المخلة بالآداب، والاغتصاب، وتوزيع صور وفيديوات، واللافت أن هناك شكاوى رفعت ضد نساء أيضا في الجيش، وهذه مسألة غريبة".

وأضافت أنه "رغم هذا العدد الكبير من الجرائم، فإنه تم توجيه 31 لائحة اتهام فقط ضد 51 جنديًا، وتقديمهم لمحاكمة تأديبية داخل الجيش، ما يشير إلى قصور واضح في الإجراءات القانونية، وإمكانية وجود تستر على المتهمين، حيث تشمل بيانات الجرائم الإجمالية 26 حالة اغتصاب، و391 أفعال مخلة بالآداب، و92 حالة توزيع صور وفيديوات، وقد جاء نصف المتورطين في هذه الجرائم من جنود الخدمة النظامية، و31% من جنود الاحتياط، كما أنه تم رفع 92 شكوى ضد نساء في الجيش".

#الجرائم_الجنسية_في_جيش_الاحتلال