شبكة قدس الإخبارية

طلبة في جامعة "الإسراء": منعنا من تقديم امتحانات بسبب الرسوم... والإدارة ترد

gx23G

غزة - خاص قُدس الإخبارية: قال طلاب في جامعة "الإسراء" في قطاع غزة، إن الإدارة منعتهم من تقديم الامتحانات الإلكترونية وعرقلة دخولهم إلى القاعات بسبب عدم تمكنهم من دفع بقية الرسوم الفصلية، نتيجة ظروفهم المادية الصعبة.

وقالت طالبة من الجامعة "فضلت عدم ذكر اسمها"، إن "الإدارة أغلقت صفحات الطلبة الذين لم يكملوا دفع الرسوم الجامعية، وحرمتهم من تقديم الاختبارات الإلكترونية ورفضت أن تحتسب المواد لهم على أنها غير مكتمل".

وتابعت في لقاء مع "شبكة قدس": يوم أمس توجهنا لتقديم الامتحانات النهائية، فوجدنا أن أسماء الطلبة غير المسددين لكامل الرسوم بجانبها علامات على كشف وتم منعنا من الدخول إلى القاعة".

وأشارت إلى أنه "بعد أن راجع الطلبة العميد سمح لهم بتقديم الامتحانات"، وأضافت: انتظرنا أمام مكتب العميد لمدة نصف ساعة وبعد عدة محاولات سمح لنا بمقابلته، وقال لنا إنه سمح لنا بتقديم الامتحانات هذه المرة تجاوزاً، ولكن سنمنع من ذلك حتى ندفع 75% من الرسوم.

وكشفت أنها "توجهت قبل فترة من الامتحانات الإلكترونية إلى المقر الرئيسي للجامعة وعرضت على المحاضرين والعميد ظروف عائلتها المادية الصعبة لكنهم لم يتجاوبوا معها وردوا عليها أنهم لا يملكون الصلاحيات لفتح صفحة أي طالب لم يدفع الرسوم".

وقالت: حرمان طالب من تقديم الامتحان وهو على باب القاعة أمر كارثي خاصة أنهم بذل جهداً كبيراً في الدراسة، وأشارت إلى أن رد الجامعة على مطالبهم كان: "بدكم تتعلمو ببلاش! الجامعة عليها التزامات ويجب أن توفر الرواتب لموظفيها".

ونفى مدير العلاقات العامة في جامعة الإسراء، أحمد حمدان، في حديث مع "شبكة قدس" أن تكون الجامعة قد منعت أي من طلبتها من تقديم الامتحانات بسبب عدم تسديد الرسوم.

وقال: أحيانا نقوم باتخاذ إجراءات شكلية، من بينها ضرورة التوجه لعمادة شؤون الطلبة قبل تقديم الامتحان، لكن هذا لا يعني الحرمان النهائي من تقديم الامتحانات.

 

#غزة #جامعة الإسراء