شبكة قدس الإخبارية

القيادي في الشعبية هاني خليل: الاحتلال يسعى لاستغلال التسهيلات كورقة يفاوض بها المقاومة

40gUs

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: قال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين هاني خليل، إن الاحتلال يسعى لاستغلال التسهيلات وإعادة إعمار قطاع غزة كورقة يفاوض بها المقاومة.

وأضاف خليل في لقاء عبر برنامج "المسار" الذي يبث عبر "شبكة قُدس الإخبارية"، أن معركة سيف القدس خلقت العديد من الوقائع، وشكلت وعيا جديدا لدى الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم.

وأوضح، أن الوعي الجديد الذي تشكل بفعل سيف القدس، مرتبط بعودة الفلسطينيين لأرضهم وحقهم التاريخي بإمكانية تحقيق هذه العودة والتحرير الذي كانوا يصبون إليه ويحلمون به.

ويرى خليل، أن معركة الوعي أعطت مؤشرات كبيرة للاحتلال، بأنه يجب أن يجهز جواز سفره الحقيقي للعودة من المكان الذي جاء منه.

وأكد، أن معركة مايو 2021، أظهرت تكامل الجبهات على الأرض الفلسطينية، حيث لم تقتصر المعركة على قطاع غزة وإنما امتدت لكامل أماكن تواجد الفلسطينيين، وكانت معركة الكل الفلسطيني، وأظهرت وحدة الاشتباك مع الاحتلال.

وأشار القيادي في الجبهة الشعبية، إلى أن الواقع الفلسطيني هو واقع منقسم سياسيا، ولكن الميدان والمعركة وحّدا الشعب الفلسطيني، على الرغم من استمرار الانقسام.

وأردف: لا توجد هناك هيئة أو مؤسسة أو قيادة موحدة، تستطيع أن تنظم العلاقة بين كافة الجبهات، ولكن هناك اجتهادات من قوى المقاومة الفلسطينية، لكنها لا تعطي الشكل السليم لسيرورة الأمور، فوجود منظومة وقيادة واحدة تقود الشعب الفلسطيني ومقاومته أهم ما يجب أن يتجلى عن معركة سيف القدس، بأن تتحول الوحدة الميدانية إلى وحدة سياسية، "وكنا نأمل أن تثمر هذه المعركة عن جهد وحوار فلسطيني سياسي داخلي ولم الشمل الفلسطيني".

وحول مساعي عزل غزة، قال: الفصائل متنبهة لفكرة عزل غزة عن محيطها الفلسطيني، وفي زيارات الوفد المصري الأخيرة كان هناك حديث عن الأسرى والأوضاع في الضفة والقدس، ولن تكون غزة معزولة عن عمقها الفلسطيني بأي حال من الأحوال، وهو ما يسعى إليه الاحتلال بأن يبقي غزة معزولة ويستمر في تنفيذ مخططاته في الأرض الفلسطينية ويستكمل عملية التصفية والتهويد للقدس والضفة الغربية، وهذا الأمر لن يحدث.

 

#غزة #السلطة #إسرائيل #حرب #احتلال #الجبهة_الشعبية #سيف_القدس