شبكة قدس الإخبارية

جريح وأسير محرر.. جماهير رام الله تشيع جثمان الشهيد محمد عباس

231221_RAMALLAH_AA_00 (2)
هيئة التحرير

رام الله - متابعة قدس الإخبارية: شيعت جماهير غفيرة، اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021، جثمان الشهيد محمد عيسى عباس (26 عاما)، والذي استشهد مساء أمس الأربعاء، إثر إصابته برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي بمدينة البيرة.

وانطلق موكب التشييع من مجمع فلسطين الطبي، سيراً على الأقدام إلى منزل ذويه في مخيم الأمعري لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، قبل أن ينقل إلى مسجد عمر بن الخطاب، حيث أدى الفلسطينيون صلاة الجنازة عليه، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة البيرة.

وردد المشيعون هتافات تمجد الشهداء والمقاومة الفلسطينية، وأخرى تندد بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين وتصاعد عمليات القتل.

والشهيد عباس هو جريح سابق كان من المفترض أن يزف عريسا إلى عروسه في شهر يونيو المقبل، قبل أن يباغته رصاص الاحتلال.

ووفق رواية جيش الاحتلال، فإن الشهيد فتح النار باتجاه قوة احتياط للجيش كانت تحرس مستوطنة بسجوت، وقد تحركت بعد الاشتباه بالمركبة التي كان يستقلها، خاصة وأن المستوطنة قد تعرضت في الآونة الأخيرة لعدة عمليات إطلاق نار.

وفي شهر يناير الماضي، استدعت مخابرات الاحتلال الشهيد، وحققت معه حول نشاطات ضد الاحتلال، لكنها أفرجت عنه في اليوم ذاته، ثم عادت لاعتقاله بعد أسبوع، وحين عجزت عن تقديم لائحة اتهام ضده، أصدرت أمر اعتقال إداري بحقه لستة شهور، أفرج عنه بعدها.

#الشهيد #محمد_عباس #شهيد_رام_الله