شبكة قدس الإخبارية

أسرى حماس: تراجع مصلحة السجون محاولة للتغطية على جريمتها بحق الأسيرات

20190611033124
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: اعتبرت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس، اليوم 20 ديسمبر 2021، خطوة إدارة السجون الأخيرة بإعادة أوضاع الأسيرات كما كانت قبل الاعتداء الأخير، تأتي في إطار التغطية على الجريمة، والتخفيف من ردة الفعل داخل السجون.

وأضافت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس: "تحاول إدارة سجون الاحتلال من خلال إعادة الأخوات الأسيرات المعزولات لأقسامهن وإعادة الأوضاع لما كانت عليه، التغطية على جريمتها النكراء ومحاولة للتستر على أفعالها القبيحة ولمنع تحرك الشارع وقيادة المقاومة".

وفي وقتٍ سابق، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس لـ "شبكة قدس" إن اتفاقاً جرى بين الحركة الأسيرة ومصلحة سجون الاحتلال بموجبه يتم إنهاء عزل الأسيرات ووقف الإجراءات التي اتخذت بحقهن.

في ذات السياق، أكد نادي الأسير أنّ جلسة عُقدت بين ممثلي الأسرى، وإدارة السجون في سجن "ريمون"، حول عمليات التنكيل الغير مسبوقة التي نُفذت بحق الأسيرات، وجاءت الجلسة بعد سلسلة خطوات احتجاجية نفذها الأسرى على مدار أيام.

وأوضح النادي أن الجلسة تضمنت عرض كافة مطالب الأسيرات، وأبرزها وقف الاعتداء الغير مسبوق بحقهن، وعدم تكراره، وإنهاء عزل الأسيرات الثلاث شروق دويات، ومرح باكير، ومنى قعدان، لافتًا إلى أنّ الحوار المبدئي الحالي جاء بشرط إنهاء عزل الأسيرات، ورفع العقوبات التي فُرضت عليهن، وعليه سيكون تنفيذ هذه الشروط هي البداية لحوار معمق سيستمر حول قضية الأسيرات.

#الأسرى #الأسيرات #الهيئة_القيادية_لأسرى_حماس