شبكة قدس الإخبارية

نادي الأسير: ما يجري مع الأسيرات هو الأخطر منذ سنوات

3632fe1a4cac27354fced8ba41969a87

أسرى - قُدس الإخبارية: أكّد نادي الأسير الفلسطينيّ، أن إدارة سجن "الدامون" نفّذت عمليات تنكيل متتالية بحقّ الأسيرات، واستمرت لأيام وما تزال.

وقال في بيان له، إن عمليات التنكيل تمثلت بـ الاعتداء عليهن بالضرب المبرّح وسحلهن، وإصابة بعضهن بإصابات طفيفة، وتم عزل ممثلات الأسيرات شروق دويات، ومرح باكير، إضافة إلى الأسيرة منى قعدان. 

وأشار، إلى أن الأسيرات واجهن عمليات التّنكيل بالطرق على الأبواب، وإرجاع وجبات الطعام، ورفض قوانين الّسجن. 

وأوضح نادي الأسير، أن عمليات قمع متكررة جرت بحقّهن، وأنه تم قطع الكهرباء عنهن، وخلال عمليات الاعتداء المتكررة تم نزع الحجاب عن رؤوس بعضهن، وإحدى الأسيرات فقدت الوعي خلال عمليات القمع، كما وتواصل إدارة السّجن تهديدهن برش الغاز داخل غرفهن.

ولفت نادي الأسير إلى أن عملية التّنكيل التي نفّذتها إدارة السّجن، جرت بعد أن رفضت الأسيرات إجراءات جديدة أعلنت عنها الإدارة بحقّهن. 

 ولم تكتف إدارة السجن بحسب نادي الأسير، بهذا، فقد فرضت عقوبات جماعية بحقّهن تمثلت بحرمانهن من "الكانتينا" والزيارات، وفرض غرامات مالية. 

وحمّل نادي الأسير الفلسطيني إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الأسيرات، واعتبر أن ما يجري معهن هو الأخطر منذ سنوات، مطالبًا كافة جهات الاختصاص والمؤسسات الحقوقية الدولية، والصليب الأحمر بضرورة التدخل العاجل، ومعرفة مصير الأسيرات المعزولات.  

يُشار إلى أنّ عدد الأسيرات حتّى نهاية شهر تشرين الثاني بلغ (32) أسيرة.

#اعتقالات #انتهاكات #اعتداء #قمع #سجون_الاحتلال #أسيرات #تنكيل