شبكة قدس الإخبارية

بعد أحداث مقتل الطالب مهران خليلية... جبع تقاطع الانتخابات المحلية

قالب-ألبوم-طولي

جنين - قُدس الإخبارية: رغم مرور ساعات على انطلاق العملية الانتخابية، بقيت مراكز الاقتراع للانتخابات المحلية في بلدة جبع قضاء جنين، فارغة، إلا من المراقبين والمسؤولين عنها، بعد أن قررت القوائم الانتخابية وأهالي البلدة مقاطعة الانتخابات.

وجاء قرار الكتل الانتخابية مقاطعة الانتخابات المحلية، احتجاجاً على ما أسمته "تهميش البلدة" من قبل السلطة، والظروف التي رافقت مقتل الطالب مهران خليلية خلال شجار أمام الجامعة العربية الأمريكية.

وشهد مدخل البلدة مواجهات عنيفة مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية، على مدار أيام، بعد أن أغلق عدد من الشبان الطريق القريبة منها التي تصل محافظتي جنين ونابلس، للمطالبة بمحاسبة منفذي جريمة قتل الطالب مهران، وبعد المواجهات شنت الأجهزة الأمنية حملة اعتقالات لعدد من أبناء البلدة، بتهمة المشاركة في الاحتجاجات.

وكشفت مصادر محلية، أن الكتل الانتخابية وقعت بينها ميثاق شرف يتضمن أن الكتلة التي تفوز بالانتخابات، في حال لم يلتزم الأهالي بالمقاطعة، يجب عليها الاستقالة التزاماً بالموقف الجماعي.

وتزامناً مع إعلان الكتل الانتخابية مقاطعتها للانتخابات، قدم أعضاء المجلس البلدي استقالتهم بالإضافة لإعلان عدد من كوادر وقيادات حركة فتح في البلدة عن تركهم مناصبهم في التنظيم بالمنطقة، احتجاجاً على ما جرى من أحداث.

 

#فتح #جنين #جبع #الانتخابات المحلية #الجامعة العربية الأمريكية #مهران خليلية