شبكة قدس الإخبارية

انطلاق المرحلة الأولى من الانتخابات البلدية في الضفة

photo_2021-12-11_13-51-17

الضفة المحتلة - قُدس الإخبارية: تفتح صناديق الاقتراع للمرحلة الأولى من الانتخابات المحلية في الضفة المحتلة، اليوم.

وبدأت صناديق الاقتراع باستقبال الناخبين منذ الساعة السابعة صباحاً ويستمر التصويت حتى الساعة السابعة مساءً، وفقاً للجنة الانتخابات المركزية.

وأوضحت لجنة الانتخابات، في بيان صحفي صباح اليوم، أنها ستعلن عن نسبة المشاركة في الانتخابات المحلية، بشكل دوري كل 3 ساعات، وأكدت على أن عملية فرز وعد الأصوات تجري داخل نفس محطات الاقتراع، بحضور من يرغب من المراقبين ووكلاء القوائم الانتخابية والصحفيين.

وأضافت أنه من المقرر أن تعقد مؤتمراً صحفياً، ظهر يوم غد الأحد، للإعلان عن نتائج المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية، من حيث عدد الأصوات والمقاعد التي حصلت عليها كل قائمة وأسماء الفائزين من كل هيئة محلية، إلى جانب نسب المشاركة النهائية في الاقتراع العامة وعلى مستوى كل هيئة محلية، وتنشر النتائج على موقع اللجنة الالكتروني، وتكون هذه النتائج قابلة للطعن لدى محكمة الانتخابات خلال أسبوع.

وقالت اللجنة إن الانتخابات اليوم تجري في 154 هيئة محلية ويقدر عدد الذين يحق لهم التصويت في هذه المرحلة ما يزيد 405 آلاف ناخب وناخبة.

وكان من المفترض أن تجري الانتخابات في 376 هيئة محلية، إلا أن الانتخابات في 162 هيئة تمت بالتزكية بعد ترشح قائمة واحدة، وقالت لجنة الانتخابات إن 47 هيئة لم يقدم فيها أي طلب للترشح.

 

#الضفة #الانتخابات المحلية