شبكة قدس الإخبارية

بعد اكتشاف جاسوس في منزل غانتس.. توبيخ مسؤولين بالشاباك

000_1X138O

ترجمات عبرية - قُدس الإخبارية: وبخ رئيس جهاز "الشاباك" الإسرائيلي رونين بار، اليوم الثلاثاء، اثنين من مسؤولي الجهاز، في أعقاب "الإخفاق المهني"، على خلفية توظيف عامل نظافة في منزل وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، كان على اتصال مع إيرانيين.

وأقر رئيس "الشاباك"، بفشل جهازه في منع زرع "جاسوس" في منزل وزير الحرب الإسرائيلي، وذلك لدى عرضه نتائج تحقيق أجرته لجنة قام بتشكيلها إثر الكشف عن القضية أمام لجنة برلمانية.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، مساء اليوم، أن التحقيقات الداخلية في "الشاباك" كشفت عن "إخفاق أمني أو فشل أمني جديد يتعلق بعملية التشخيص الأمني"، الذي سبق عملية توظيف عامل النظافة في منزل وزير الحرب الإسرائيلي.

وأفادت التقارير بأن تحقيقات الشاباك خلصت إلى فشل في عدم التحقق من السجل الجنائي لعامل النظافة، وأن رئيس الشاباك،  قد أمر بتشديد إجراءات التفتيش على الدوائر القريبة لغانتس وغيره من الشخصيات.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" قد كشفت في 26 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بأن عامل النظافة الإسرائيلي في منزل غانتس، كان على استعداد لبيع أسرار إسرائيلية إلى إيران مقابل 7000 دولار.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول سابق في جهاز "الموساد"، أن هناك حالة من الفشل الذريع.

ووفقا للمزاعم الإسرائيلية، فإن المتهم استخدم تطبيق "تلغرام" في التواصل مع مجموعة "بلاك شادو" للقرصنة، ثم عرض عليهم زراعة برمجية "الدودة" الخبيثة في حاسوب غانتس، ما يمكنهم من اختراقه.

#غانتس #إيران #احتلال