شبكة قدس الإخبارية

شبيبة بيرزيت: هناك قرارات ضد كوادر الحركة جاءت على حسابنا لكننا ملتزمون بها

10163463031705939468030323276378

رام الله المحتلة - قُدس الإخبارية: عقبت حركة الشبيبة الفتحاوية، على قرارات لجنة النظام في جامعة بيرزيت، القاضي باتخاذ إجراءات عقابية بحق عدد من كوادرها في الجامعة على خلفية التوترات الأخيرة بين الكتل الطلابية وأحداث العنف في مؤسسات التعليم العالي.

وقال ممثل كتلة الشبيبة الفتحاوية في بيرزيت رأفت سويطي لـ"شبكة قُدس"، إن لجنة النظام في الجامعة أنذرت 8 طلبة من كوادر الحركة وفصلت طالبا واحدا في الآونة الاخيرة. واعتبر أن القرار جاء على حساب كتلة الشبيبة الفتحاوية.

وأكد سويطي، التزام حركة الشبيبة بقرارات الجامعة في سبيل حل الأزمة التي نشبت مؤخرا بين الكتل الطلابية وفي إطار عودة النظام العام وضبط الأمور في الجامعة.

وأردف: كل الإجراءات التي تم اتخاذها اتخذت ضد قيادات في حركة الشبيبة، ونحن ملتزمون بقرارات الجامعة ولن نسمح بأن نكون أداة تعبث في أمن الجامعة وأمن الطلبة أو في المسيرة التعليمية. 

ويرى سويطي، أن قرارات الجامعة الأخيرة كان نوعا من الردع "ونحن مع أي إجراء لفرض النظام".

وحول وجود مساع لإنهاء الأزمة في الجامعة، قال: نحن نسعى منذ بداية الأزمة ونتواصل مع قيادات الحركات الطلابية داخل وخارج الجامعة في محاولة لتقريب وجهات النظر والوصول إلى حل يرضي جميع الأطراف لعودة الحياة الجامعية إلى طبيعتها.

وأضاف: هناك بعض الكتل لديها بعض الإشكاليات، ونأمل أن يكون هناك حل قريب مع جميع الكتل.

#فتح #بيرزيت #الشبيبة_الفتحاوية