شبكة قدس الإخبارية

بعد اعتقاله لمشاركته في مظاهرات نزار بنات.. بلدية دورا تطالب ناشطا بالتخلي عن مصدر رزقه الوحيد

264545623_435340768303476_5842510113372226264_n (1)

الخليل المحتلة - قُدس الإخبارية: استدعت الشرطة الفلسطينية مؤخرا، الشاب عبد الله عمايرة من الخليل، وأبلغته بوجود مخالفة بقيمة 3500 شاقل من بلدية دورا بتهمة "التعدي على الشارع العام"، حيث يمتلك بسطة هي مصدر رزقه الوحيد منذ سبع سنوات في المكان ذاته، دون أن يتذمر أو يعترض أحد من وجودها أو تُقدم شكوى بالخصوص، على حد قول عمايرة.

يضيف عمايرة والذي اعتقل سابقا لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية على خلفية سياسية، في حديثه لـ"شبكة قُدس"، أنه يرجح أن يكون الاستدعاء كيديا، بسبب عدم وجود شكاوى بحقه من أي جهة كانت سابقا على مدار سبع سنوات بالإضافة إلى عدم وجود "عداوات".

وأكد عمايرة، أنه تفاجأ بأمر الاستدعاء والمخالفة التي لا يسمح له دخله بتسديدها دفعة واحدة، مطالبا الجهات الرسمية بتوفير مصدر دخل آخر بديل عن البسطة التي "اعتبرت مخالفة".

وأشار، إلى أن شرطة دورا، أبلغته بأن مشكلته مع الأمن في البلدية في ما يتعلق بالمخالفة، وطلبوا تسوية المبلغ قبل تحويله إلى المحكمة، وغزالة البسطة أو نقلها إلى مكان آخر.

وشدد على أنه ليس فوق القانون، لكنه يطالب بتطبيق القانون على الجميع دون أي استثناءات.

وأشار، إلى أنه اعتقل سابقا على خلفية سياسية، كانت آخر اعتقالاته لاحقا لمشاركته في الفعاليات المطالبة بالعدالة لنزار بنات الذي قتل على يد الأجهزة الأمنية في الخليل.

واعتبر عمايرة، أن ما يجري استهداف وتضييق متعمد، خاصة وأنه لم يلحظ أي معارضة على مدار سنوات لوجود بسطته  في المكان التي يعيل من خلالها أبناءه الثلاثة.

وحاولت "شبكة قُدس" التواصل مع رئيس بلدية دورا؛ دون رد.

 

#الأجهزة_الأمنية #اعتقال_سياسي #نزار_بنات #مخالفات