شبكة قدس الإخبارية

مصادر لـ "شبكة قدس": السلطة طلبت قرضًا من قطر والأخيرة رفضت

download-3
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: كشفت مصادر مطلعة لـ "شبكة قدس" أن السلطة الفلسطينية طلبت مؤخرًا من قطر قرضًا بقيمة 300 مليون دولار، لكن الأخيرة رفضت.

وأشارت المصادر إلى أن الطلب الفلسطيني جاء خلال زيارة الرئيس محمود عباس للعاصمة القطرية الدوحة، في إطار زيارته التي يقوم بها لعدة دول عربية.

وكانت صحيفة هآرتس العبرية قد كشفت أن رئيس الشعبة السياسية والأمنية في وزارة حرب الاحتلال، زوهر بلوت، طلب من الإدارة الأمريكية ممارسة ضغوط على دول عربية وأوروبية، بهدف تقديم مساعدات للسلطة الفلسطينية.

وقالت الصحيفة إن وزير حرب الاحتلال بني غانتس مارس ضغوطا لحشد الدعم المالي للسلطة منعا لانهيارها، وهو ما سيكون له تبعات أمنية خطيرة من وجهة نظر الاحتلال.

وأشارت مصادر قدس إلى أن الرئيس عباس يأمل في الحصول على دعم مالي من الجزائر التي وصل إليها في زيارة رسمية.

وأعلنت وزارة المالية في رام الله، مساء اليوم الإثنين 6 ديسمبر 2021، صرف رواتب الموظفين بنسبة 75% وبحد أدناه 1650 شاقل يوم غدٍ الثلاثاء.

وكان رئيس الحكومة محمد اشتية، قال في الاجتماع الأسبوعي لحكومته، اليوم الإثنين 6 ديسمبر 2021، إن الاحتلال يستمر في الاقتطاع من أموالنا المستحقة، ما يضعنا في وضع مالي صعب.

وأضاف اشتية أن قيمة هذه الاقتطاعات عن الشهر الماضي بلغت نحو 214 مليون شاقل، منها 100 مليون شاقل دفعات لأسر الشهداء والأسرى.

#السلطة #قطر #قرض