شبكة قدس الإخبارية

تطبيع رياضي.. اتفاق سري بين الاتحاد المغربي لكرة القدم واتحاد الاحتلال

thumbs_b_c_ff4d6db586f59ba1075209c688da6fb3
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن توقيع اتحاد كرة القدم الإسرائيلي اتفاقًا سريا مع الاتحاد المغربي.

وأضافت الصحيفة العبرية، اليوم الإثنين 6 ديسمبر 2021، أن الاتفاق جرى توقيعه ضمن مراسم سرية في الرباط، وجرى رفع علمي الاحتلال والمغرب خلال توقيعه.

وبحسب الصحيفة فإن كلا الاتحادين حاولوا الحفاظ على سرية الاتفاق بسبب الحساسية السياسية، إذ أن الفيفا والاتحادين الأوروبي والإفريقي لكرة القدم تعاونوا في الوصول لهذا الاتفاق الذي حمل إسم "كرة القدم من أجل الأمل، الإنسانية والسلام".

ووفق يديعوت أحرونوت فإن رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم قام بتوقيع الاتفاق مع نظيره المغربي فوزي لكجا، والذي أكد أن العاهل المغربي أعطى موافقته على هذا الاتفاق بهدف تقوية العلاقات بين البلدين عن طريق الرياضة.

وذكرت الصحيفة أن السفير الإسرائيلي في المغرب شارك في مراسم توقيع الاتفاق، ونقلت عن مسؤولين على علاقة بتفاصيل المفاوضات السرية حول الاتفاق بأنه ذو أهمية كبيرة.

وأكدت أن كلا الاتحادين لم يستطيعان حتى الآن تحديد موعد لإقامة مباراة تجمع منتخبي الاحتلال والمغرب بسبب كثرة المباريات لكلا المنتخبين حلال العام القادم.

ومن المتوقع أن يصل المنتخب الإسرائيلي للاعبين أقل من ١٧ عامًا للمغرب خلال الشهر القادم لإقامة مباراة أمام نظيره المغربي، بينما سيصل منتخب الشباب الإماراتي للاحتلال للمشاركة في منافسات الشتاء بالاحتلال وهو أول منتخب عربي يشارك في هذه المنافسة.

ورأت يديعوت أن هذا الاتفاق سيساعد على محاولات إبعاد "إسرائيل" من الفيفا، وسيجري إقامة فريق تعاون مشترك بين اتحادي المغرب والاحتلال وسيبدؤون بالعمل فوراً، ويسمح الاتفاق للاعبين الإسرائيليين بالوصول لمقر المنتخبات الموجود في العاصمة المغربية.

وينص أحد بنود الاتفاق ينص على التعاون في مجال التحكيم، حيث سيجري إرسال حكام إسرائيليين للدوري المغربي لإجراء استكمالات، بينما ستقوم فرق مشتركة بالتعاون في مجال التقدم، الطب الرياضي وتدريب مدراء كرة القدم إضافة لتطوير كرة القدم النسائية وذوي الاحتياجات الخاصة.

#الاحتلال #المغرب #التطبيع