شبكة قدس الإخبارية

مسؤولون إسرائيليون يباركون الطريقة التي أعدم فيها منفذ عملية القدس

photo_2021-12-04_17-47-58

ترجمة خاصة - قُدس الإخبارية: وثق مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، لحظة إعدام الشهيد محمد سلمية في باب العامود بالقدس المحتلة، رغم أنه كان على قيد الحياة بعد إصابته برصاص أحد عناصر ما يعرف بفرقة "حرس الحدود" التابعة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وتوالت التصريحات الإسرائيلية عقب عملية الإعدام الموثقة، التي تؤيد وتبارك ما قام به اثنين من عناصر "حرس الحدود". وقال رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت إن "العنصرين تصرفا بحزم وسرعة في مواجهة شخص حاول قتل إسرائيلي، ويجب منحهم الدعم الكامل".

وفي السياق شدد وزير حرب الاحتلال بني غانتس على أن "قتل منفذ العملية بهذه الطريقة، هو عمل احترافي وحازم، وسنواصل العمل في كل الساحات لحماية أمن الإسرائيليين".

ووجه قائد شرطة الاحتلال، يعقوب شبتاي، التحية لعناصر "حرس الحدود" الذين أعدموا الشهيد محمد سلمية، وقال في اتصال مع عائلتيهما "أود أن أؤكد على تقديري واحترامي لما قاما به".

وقال شبتاي إن "العنصرين تصرفا بحزم شديد، وليس لدي شك في أن بطلين آخرين انضما إلى قائمة أبطال إسرائيل في عيد الأنوار".

وأكد قائد  شرطة الاحتلال، على أن وزير الأمن الداخلي عومر بار ليف هو الآخر معجب بالكيفية التي تصرف بها عناصر "حرس الحدود".

وفي السياق قال قائد فرقة "حرس الحدود"، أمير كوهين، "نحن ندعم ما قام به العنصران، لقد شاهدنا جميعًا الفيديو ورأينا كيف تصرفوا كأبطال ضد منفذ عملية الطعن".

#غانتس #القدس #الاحتلال #عملية #شهيد #بينيت #محمد سلمية