شبكة قدس الإخبارية

الجامعة الأمريكية تصدر بيانا للرأي العام بعد مقتل طالب أمام حرمها الجامعي

20211204121524

جنين المحتلة - قُدس الإخبارية: أصدرت الجامعة الأمريكية في جنين، بيانا للرأي العام، عقب مقتل طالب صباح اليوم السبت أمام حرمها الجامعي.

ونعت الجامعة في بيانها، "شهيد العلم والمعرفة الطالب في كلية التمريض مهران خليلية، الذي توفي نتيجة شجار حصل خارج أسوار الجامعة".

وأعلنت الجامعة، تعليق الدوام اليوم السبت مع إخلاء حرم جنين من الطلبة، وتجميد الكتل الطلابية وأنشطتها داخل الجامعة، "حفاظا على سلامة الطلبة".

وأكدت، أنها تتابع "بمسؤولية عالية تداعيات هذا الحدث"، ودعت إلى ضرورة ضبط النفس، وضرورة تقصي الحقائق من مصادرها، رافضة أي شكل من أشكال العنف داخل أو في محيط حرمها الجامعي، وداعية الأجهزة الأمنية إلى ضرورة تحمل مسؤولياتها من خلال التواجد المستمر لقوى الأمن في المنطقة، وهذا ما طالبت به إدارة الجامعة مراراً وتكراراً.

وقررت الجامعة، إعلان الحداد في الحرم الجامعة بجنين، يوم غد الأحد وبعد غد الإثنين، حيث ستغلق أبواب الجامعة  بشكل كامل على أن يستمر التدريب العملي في المؤسسات التدريبية خارج الجامعة.

ظهر اليوم، قتل  طالب وإصابة ثلاثة آخرين في شجار على مدخل الجامعة العربية الأمريكية في جنين.

وأشارت مصادر محلية، أن الطالب توفي جراء تعرضه للطعن خلال شجار وقع على مدخل الجامعة، حيث نقل بحالة صحية حرجة إلى مستشفى الرازي في جنين، وفارق الحياة لاحقًا.

وقال محافظ جنين أكرم الرجوب إن "سبب الشجار هو خلاف بين طلاب من قريتين قضاء جنين، وأنه جرى حوار يوم أمس لحل الخلاف بينهم، لكن للأسف الشديد تجدد الشجار اليوم وقتل الطالب، والأجهزة الأمنية دفعت بتعزيزات للمكان وسيتم متابعة ما جرى وفقاً للقانون".