شبكة قدس الإخبارية

مقتل طالب في شجار أمام الجامعة العربية الأمريكية في جنين

Screenshot (663)

جنين - قُدس الإخبارية: أعلنت مصادر طبية، عن مقتل طالب وإصابة ثلاثة آخرين في شجار على مدخل الجامعة العربية الأمريكية في جنين، ظهر اليوم.

وقالت مصادر محلية، إن الطالب توفي جراء تعرضه للطعن خلال شجار وقع على مدخل الجامعة، حيث نقل بحالة صحية حرجة إلى مستشفى الرازي في جنين، وقد فارق الحياة لاحقًا.

وأضافت أن ضحية الجريمة هو الطالب مهران خليلية من بلدة جبع قضاء جنين، وقد أعلنت الجامعة عن تعليق الداوم في الجامعة بعد الشجار.

ولاحقاً، قال محافظ جنين أكرم الرجوب إن "سبب الشجار هو خلاف بين طلاب من قريتين قضاء جنين".

وأضاف: "جرى حوار يوم أمس لحل الخلاف بينهم، لكن للأسف الشديد تجدد الشجار اليوم وقتل الطالب، والأجهزة الأمنية دفعت بتعزيزات للمكان وسيتم متابعة ما جرى وفقاً للقانون".

وأفادت مصادر محلية، أن الأجهزة الأمنية اعتقلت المتهم بتنفيذ جريمة القتل، وقالت إن شجاراً اندلع أمام مستشفى جنين على خلفية ما حصل على مدخل الجامعة من مقتل الطالب وإصابة آخرين.

من جانبها، أصدرت الجامعة الأمريكية، بيانا نعت فيه "شهيد العلم والمعرفة الطالب خليلية، الذي توفي نتيجة شجار حصل خارج أسوار الجامعة".

وقالت الجامعة في بيانها، إنه "لضمان سلامة الطلبة أعلنت الجامعة عن تعليق الدوام اليوم السبت مع إخلاء حرم جنين من الطلبة، وأعلنت عن تجميد الكتل الطلابية وأنشطتها داخل الجامعة".  

وأكدت، أنها تتابع "بمسؤولية عالية تداعيات هذا الحدث"، ودعت إلى ضرورة ضبط النفس، وضرورة تقصي الحقائق من مصادرها، رافضة أي شكل من أشكال العنف داخل أو في محيط حرمها الجامعي، وداعية الأجهزة الأمنية إلى ضرورة تحمل مسؤولياتها من خلال التواجد المستمر لقوى الأمن في المنطقة، وهذا ما طالبت به إدارة الجامعة مراراً وتكراراً.


,

262900025_3206709719557962_4704712035132204820_n
صورة متداولة للطالب الذي قتل في الشجار

#جنين #جريمة #الجامعة العربية الأمريكية