شبكة قدس الإخبارية

جامعة بيرزيت تعلق لـ قدس على التوتر الحاصل فيها

Ia2nm

رام الله - خاص قُدس الإخبارية: اعتبر غسان الخطيب نائب رئيس جامعة بيرزيت للتنمية والاتصال، أن التوتر الحاصل حالياً بين الكتل الطلابية "له علاقة بقضايا ليست متعلقة بالجامعة بل بخلافات سياسية أو سلوكية وبخلافات خارجية"، حسب وصفه.

وكانت إدارة الجامعة قررت تحويل الدوام اليوم إلى إلكتروني على خلفية الأزمة المتصاعدة بين عدة كتل طلابية مع حركة الشبيبة الطلابية، وقال الخطيب في حديث مع "شبكة قدس"، أن "الإدارة تأمل أن تحل الأزمة بين الكتل الطلابية اليوم ويعود الدوام يوم الإثنين كالمعتاد".

وأضاف: "الاتهامات متبادلة وكثيرة بين الكتل الطلابية، ونتمنى منها ومن امتداداتها السياسية المساعدة في معالجة هذه المشاكل خارج الجامعة، لنتمكن من الدراسة في بيئة آمنة ومناسبة".

وأشار إلى أن إدارة الجامعة تتواصل مع الطلبة وأي جهات أخرى ممكن أن تساعد في حل الأزمة.

وبدأت الأزمة الحالية، بعد اقتحام الأجهزة الأمنية الفلسطينية لعدد من سكنات الطلبة حيث أصدر الكتل الطلابية _باستثناء حركة الشبية الطلابية _، بياناً أدانت فيه الاقتحام، ولاحقاً أصدرت الشبيبة بياناً  قالت إنها "أدانت الاعتقال السياسي في الضفة وغزة" وهاجمت فيه الكتل وخاصة كتلة الوحدة الطلابية، وردت الأخيرة ببيان مضاد، واتهمت عناصر من الشبيبة بالاعتداء على منسقها.

#جامعة بيرزيت #الشبيبة #كتلة الوحدة الطلابية