شبكة قدس الإخبارية

جامعة بيرزيت تعلق الدراسة وتحولها إلى النظام الإلكتروني

o3ZsM
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: أعلنت جامعة بيرزيت، مساء اليوم الجمعة 3 ديسمبر 2021، بأن التعليم غداً السبت، سيكون عن بعد بالكامل، وبأنه لن تعقد أي نشاطات للطلبة داخل الجامعة.

وقالت الجامعة في تصريح صحافي صادر عنها: "تأسف جامعة بيرزيت للإشكاليات التي تمت معايشتها بين مجموعة من الطلبة خارج الجامعة، وتستنكر اللجوء إلى العنف والتراشق على صفحات التواصل الاجتماعي، وتدعو الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين، وإلى احترام التنوع والحق في التعبير دون تهجم أو إساءة".

وأكدت بأن التجاوزات سيتم التعامل معها بما يتطلبه الأمر من جدية ومسؤولية، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الطلبة والعملية التعليمية داخل الحرم الجامعي.

ودعت الجامعة أسرتها بكافة مكوناتها إلى "التكاتف من أجل المحافظة على الصرح الأكاديمي والوطني، في مواجهة التحديات والصعوبات الناجمة عن تعقيدات الوضع العام، وذلك كجزء من سعينا لجعل جامعتنا نموذجاً لوطننا فلسطين التي نريد".

وشهدت جامعة بيرزيت في الأيام الأخيرة نوعا من التوتر بعد اقتحام الأجهزة الأمنية الفلسطينية سكنا لطلبة جامعة بيرزيت، وما هو دفع الكتل الطلابية - باستثناء حركة الشبيبة الفتحاوية - لإصدار بيان ضد ممارسات الأجهزة الأمنية، جاء فيه أن الحملة وصلت حد الاعتداء على مسيرات استقبال الأسرى وتشييع جثامين الشهداء في اختراق لكل القيم وعبث خطير بالسلم الأهلي.

#جامعة_بيرزيت