شبكة قدس الإخبارية

خسائر فلسطينية ثقيلة في مختلف البطولات... كم تبلغ نفقات المجلس الأعلى للشباب والرياضة؟

IAEB0

الضفة المحتلة - قُدس الإخبارية: خسارات "ثقيلة" تلقتها الرياضة الفلسطينية في مختلف أنواعها، منذ بداية العام الحالي، أثارت انتقادات واسعة بين الجماهير وتساؤلات عن مردود الميزانيات التي تصرف لصالح المشاريع الرياضية الرسمية، ولماذا لا تنعكس على أداء الفرق.

يوم أمس، تعرض المنتخب الفلسطيني لكرة القدم لخسارة كبيرة بأربعة أهداف مقابل لا شيء أمام نظيره المغربي، في مباراته الافتتاحية في كأس العرب، وفي أيلول/ سبتمبر الماضي تعرض المنتخب النسوي لكرة اليد لهزائم ثقيلة خلال مشاركته في تصفيات آسيا لكأس العالم، وفي رياضة "الرجبي" خسر المنتخب الفلسطيني في كل مواجهاته في دور المجموعات بالبطولة العربية.

تظهر بيانات وزارة المالية، المنشورة على موقعها، أن حجم مصروفات المجلس الأعلى للشباب والرياضة منذ بداية العام 2021 بلغت  46.08 مليون شاقل إسرائيلي، وتوزعت على النحو التالي: وكانت المصاريف الشهرية على النحو التالي: كانون الثاني  3.06 مليون شاقل، شباط 3.76 مليون شاقل، آذار 4.03 مليون شاقل، نيسان 2.8 مليون شاقل، أيار 6.4 مليون شاقل، حزيران 6.4 مليون شاقل، تموز 4.2 مليون شاقل، آب 5.9 مليون شاقل، أيلول 4.7 مليون شاقل، تشرين الأول 4.5 مليون شاقل. فيما بلغ حجم النفقات التطويرية 4,286,10 شاقل حتى تشرين الأول/ أكتوبر.

وفي سياق آخر، تظهر التقسيمات الإدارية في المجلس أن عدد المصنفين على مسمى "مدير عام" بلغ 25 موظفاً، ومدير "A" بلغ 59 موظفاً، ومدير "B" يصل إلى 20 موظفاً، ومدير "C" يصل إلى 54 موظفاً، كما يظهر في الموازنة العامة 2018، مع الإشارة إلى أن عامي 2019 و2020 كانت هناك موازنة طوارئ ويفترض أن لا يكون هناك ترقيات أو تعيينات جديدة. 

 

#كأس العرب #المجلس الأعلى للشباب والرياضة