شبكة قدس الإخبارية

107 أيام من الإضراب.. الأسير أبو هواش في وضع صحي خطير

G10CW

أسرى - قُدس الإخبارية: قال المحامي جواد بولس، إنّ محكمة الاستئنافات العسكرية في "عوفر"، أرجأت البت في قضية الأسير المضرب منذ 107 أيام هشام أبو هواش مجددًا.

وأشار، إلى أن الأسير أبو هواش ظهر في الجلسة من على شاشة الفيديو كونفرنس، بوضع صحي بالغ الخطورة، ولم يتمكن من لفظ اسمه. 

وأوضح بولس، أن قرار المحكمة تضمن "بما أنّ مصلحة السجون لم تزود المحكمة بتقرير طبيّ حديث، على الرغم من أن القاضي العسكري أمرها بذلك قبل نحو أسبوع، وبما أنّ المحامي بولس طلب تجميد أمر اعتقال الإداريّ للمعتقل أبو هواش، عليه لن أتمكن من إعطاء قرار بناءً على هذه المعطيات وآمر بإرجاء البت في القضية، إلى أن يتم تقديم تقرير طبي محدث، وعليه يتم تعيين جلسة أخرى".

وأكّد بولس، أن ما قامت به نيابة الاحتلال من تجاهل وإهمال مقصود لطلب المحكمة المتمثل  بإحضار تقرير طبيّ حول الوضع الصحيّ للمعتقل أبو هواش، سيؤدي إلى نتيجة كارثية رغم وضوح الحالة الصحية الخطيرة التي وصل لها المعتقل أبو هواش.

وأشار، إلى أنه تم إرجاء الجلسة السابقة بسبب تعذر إحضار المعتقل أبو هواش بسبب وضعه الصحيّ الخطير، ولعدم وجود تقرير طبيّ محدث حول وضعه الصحيّ، معتبرا أن ذلك أمر غاية في الخطورة لكونه يُنّفذ بحقّ معتقل مر على إضرابه (107) أيام.

وأضاف بولس أنّه يتدارس تقديم التماس للمحكمة العليا للاحتلال لطلب تجميد الاعتقال الإداري بحق الأسير أبو هواش ولاستنفاد كافة الإجراءات اللازمة، "رغم قناعتنا أنّ هذه المحاكم لم تكن في يوم من الأيام مكان عدل نتوخاه".

يُشار إلى أنّ المعتقل أبو هواش (39 عامًا) من الخليل، معتقل منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2020، وصدر بحقّه منذ اعتقاله ثلاثة أوامر اعتقال إداريّ، واحد منها صدر بعد اليوم الـ(70) من إضرابه الحالي، ومدته (6) شهور حيث جرى تخفيض المدة من (6) شهور إلى (4) شهور قابلة لتمديد.